مقالات

الكاتب ” محمد حمدان” يكتب : “عمار يا سويس .. اللواء تحسين شنن”

 بقلم / الكاتب محمد حمدان

منذ تطبيق قانون الادارة المحلية تولي منصب المحافظ في السويس اكثر من 22 محافظا نشكرهم جميعا علي ما قدموة لشعب محافظة السويس من بينهم علي سبيل الحصر اثنان من أكفأ رجال الشرطة المصرية الباسلة هما اللواء محمود طلعت واللواء شعراوى جمعة ومدني واحد هو المحاسب احمد حلمي بدر والباقون من السادة الافاضل رجال قواتنا المسلحة الباسلة . 
تذكرت اليوم وانا اطالع كتابي ( السويس .. عبق التاريخ ) الذى صدر عام 2009 واحد من اشهر هؤلاء المحافظين العاشقين للسويس وهو المحافظ رقم ( 10) عقب سريان قانون الادارة المحلية .
تذكرت اللواء احمد تحسين شنن الذى كان محافظا فوق العادة تقلد منصب المحافظ في الفترة من عام 1986 حتي عام 1990 .
واللواء تحسين شنن وأحد من قادة حرب أكتوبر المجيد اعتبره السوايسة واحدا من أهم المحافظين الذين تولوا المسئولية في المدينة على الإطلاق ووصفوه بأنه محافظ فوق العادة شهم يؤدى عملة بكل اخلاص فاحبوه وساعدوة علي الانجاز بسخاء .
كان الناس يفاجئون به على المقاهي وفى الشوارع وبينهم هو يسير على قدميه يسلم على الصغير قبل الكبير . تربينا نحن السوايسة علي ان نجدة بيننا في اماكن عمانا ومعنا في مناسبتنا وأعيادنا .
رغم تركه للمدينة بعد اربع سنوات من الود المتبادل إلا أن الأهالى السويسة كانوا يقتنصون الفرص من اجل زيارنه في نادى المعادى الذى كان رحمة الله علية رئيسا لمجلس ادارتة وعندما توفاة الله في شهر أغسطس من عام 2003 حزنت السويس كلها علي رحيلة .
في ذمة الله حبيب السوايسة لواء احمد تحسين شنن

زر الذهاب إلى الأعلى