مقالات

عاطف عبد الوهاب يكتب : ☆☆ من هم حكام العالم الفعليين ☆☆

عاطف عبد الوهاب يكتب :
☆☆ من هم حكام العالم الفعليين ☆☆
لقد تأكد للعالم الأن أن المسيطر علي الإعلام هو الذي يحكم العالم فعليًا، فالقضية لم تعد مجرد مواد يتم بثها أو حتى رأي عام يتم تشكيله أو توجيهه فالأمر قد صار يتعلق بصناعة السياسات والتوجهات التي يتم طبخها سلفًا في غرف صناعة القرار التي يسيطر عليها رجال الأعمال عبر امتلاكهم لوسائل الإعلام.
في عام 2011 كان هناك 50 شركة تسيطر على الإعلام الأمريكي وبالتالي تسيطر على الإعلام العالمي ومع ميل الشركات هذه للاندماج لبناء امبراطوريات عالمية ذات نفوذ فإنه في عام 2012 صار هناك 6 شركات فقط تسيطر على 90% أو أكثر من صناعة الإعلام خاصة السينما حيث تملك كل شركة من هذه الشركات أحد الاستديوهات الستة الكبرى لصناعة السينما في هوليوود وبلغ إجمالي إيرادات هذه الشركات مجتمعة أكثر من 300 بليون دولار.
تشترك هذه الامبراطوريات الإعلامية في كونها تمارس كل أشكال النشاط الإعلامي بصور متفاوتة من صناعة السينما إلى صناعة التليفزيون وامتلاك شبكة قنوات تليفزيونية إلى امتلاك الجرائد والصحف والمواقع الإلكترونية وإنتاج ألعاب الفيديو وشركات التسويق الإعلامي وغيرها ولذلك لا نبالغ حين نقول أن هذه الامبراطوريات الست قادرة على الوصول بمنتجاتها ورسائلها وأفكارها إلى كل شخص في هذه الدنيا .. يكفيك أن تفكر في تأثير هوليوود وحدها على المراهقين وتأثير ألعاب الفيديو مثلًا على الأطفال.
بقي أن نقول أن أحد أهم القواسم المشتركة بين الشركات الست هو أن رؤساء مجالس إداراتها ومديريها هم جميعًا من اليهود.

زر الذهاب إلى الأعلى