اخبارالسويسمحافظات

مؤتمر لتفعيل دور منظمات الجمعيات الأهلية فى القضية السكانية والتصدي لكورونا بالسويس

كتب / أشرف الجمال
نظمت الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، مؤتمرا لتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى فى القضية السكانية والتصدى لفيروس كورونا بالغرفة التجارية بالسويس، حاضر فيه الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الأتحاد العام للجمعيات الأهلية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وبحضور النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب بالسويس وعدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال القضية السكانية وإعلاميين وصحفيين من السويس والقاهرة.


وفى كلمته الافتتاحية للمؤتمر أكد محمد مرزوق، على اهمية المؤتمر للتعريف بقانون الجمعيات الأهلية الجديد.

واشار “محمد نجيب” عضو مجلس إدارة الأتحاد العام ومنسق عام المؤتمر عن دور الجمعيات الأهلية فى القضية السكانية والتصدى لأزمة كورونا، وعرض أهم أنشطة الجمعيات فى مجال تنظيم الأسرة

وتناول الدكتور ابراهيم عفيفى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالسويس، في كلمته عن الأهتمام بالقضية السكانية لأنها عصب المجتمع وانه يجب التصدى للزيادة السكانية من قبل المجتمع المدنى بالمشاركة مع الجهات الحكومية.

وتحدثت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن الزيادة السكانية فى الفترة الأخيرة وكيف أنها أثرت على جميع فئات المجتمع وأن مجلس النواب من اولوياته التصدى لهذة الزيادة والعمل على الحد منها كما عرضت بالارقام الزيادة السكانية وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

كما تحدث الدكتور طلعت عبدالقوي، عن كورونا والإجراءات الاحترازية منذ بدايه الموجه الثانية وأن مصر تفوقت من خلال الإستراتيجية فى التعامل مع هذة القضية.
وتطرق فى حديثه عن القضية السكانية والتعريف بها وأسبابها.

وفى نهاية المؤتمر تم فتح باب الحوار بين أعضاء الجمعيات. وأوصى الحضور بضرورة عمل دورات تدريبية للجمعيات الأهلية للتعريف بالقانون الجديد واللائحة التنفيذية له وكيفية الإستفادة منه فى القريب العاجل.

وتعقيبا على ما تم مناقشته بالمؤتمر، اكدت “ماجدة عشماوي” مديرة مركز النيل للاعلام بالسويس، ان المؤتمر ناقش محاور عامة تخص القائمين على الجمعيات الاهلية بالمدنية، وبالاخص ان السويس تشتهر بكثافة وجود الجمعيات الاهلية التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى