في اجتماع اتحاد الكرة.. المطالبة بتطعيم جميع اللاعبين بلقاح كورونا

كتب/ هاني طاهر الجورنالجى
اكد ممثلي اندية الدوري المصري لكرة القدم، الموافقة على مقترح انهاء الدوري مبكرًا من أجل راحة الأطراف كافة في الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد المصري، مع ممثلي أندية القسم الأول بحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض عضوي الاتحاد والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية وسيد بخيت رئيس قطاع المسابقات ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام.
وأكد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عزم الاتحاد على استكمال الموسم الحالي بمسابقتيه الدوري والكأس، مشددا على أن الاتحاد سيتخذ الإجراءات الخاصة بتكوين رابطة أندية المحترفين فور نهاية الموسم الحالي.
وتم خلال الاجتماع استعراض المواعيد المقترحة لاستكمال الدوري في ظل ظروف مشاركة المنتخب الأولمبي في الدورة الأولمبية وناديي الأهلي وبيراميدز في بطولتي الأندية الإفريقية، ووفقا للنتائج المحققة فهناك احتمال لانتهاء الدوري قبل نهاية أغسطس، في حين تبقى احتمالات امتداد الموسم إلى شهر سبتمبر وفق النتائج التي تحققها الفرق على المستوى الخارجي.

وحول مقترح انهاء الدوري مبكرا، عبر عنه صراحة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن موافقة النادي من أجل الصالح العام، فيما أبدى حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك رغبة ناديه في إضفاء كل أشكال تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، وهو الأمر الذي أكده مسئولو الاتحاد وحرصهم على الالتزام به.

ودعا الدكتور محمد سلطان إلى ضرورة تسجيل جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للحصول على لقاح كورونا لما في ذلك من انتظام المسابقات في الموسم الجديد، مشيرا إلى موافقة وزارة الصحة على إنشاء وحدة تطعيم للرياضيين بعد الانتهاء من تطعيم البعثة الأولمبية المتوجهة إلى طوكيو.

عن هاني الجورنالجي