محافظات

حماة الوطن يبحث الحلول الجذرية للمستثمرين بالسخنة

السويس ـ صابر الجندي
نظمت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة السويس ورشة عمل؛ لمناقشة المشاكل التي تواجهها المشروعات السياحية بقطاع السخنة السياحي، برئاسة الأستاذ طارق فاروق متولي، آمين عام الحزب بالسويس و بحضور عدد كبير من ممثلي القري السياحية.
قال الأستاذ طارق فاروق متولي، أمين عام حزب حماة الوطن بالسويس أن السياحة جزاء هام ومصدر حيوي من مصادر الدخل في الإقتصاد المصري والحزب بصدد العمل على حل المعوقات و التصدي للمشاكل التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع الحيوي من خلال توصيل أصواتهم ومشاكلهم المسؤلين والتنسيق معهم لحلها في أسرع وقت ممكن.
بينما أكد الدكتور محمد حمزة أمين شؤون البيئة بالحزب إن الحزب قرر إقتراح عدد من التوصيات؛ لتقديم عدد كبير من الحلول العاجلة للمستثمرين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية دون اللجواء للمسكنات، مضيفا أن هذه الفكرة جاءت لمعاناة قطاع السياحة من العديد من المشاكل التي تواجهه خاصة لما له من أهمية في الدخل، حيث يعد هذا القطاع له أهمية كبري في الدخل القومي المصري.
وأشار حمزة إلى أن حجم الإستثمارات في هذا القطاع الحيوي تتعدي مليارات الجنيهات لذا فإن الحزب من خلال هيئة الأمانة المركزية بالسويس يعمل علي حل كافة المشكلات التي تواجه ممثلي القري السياحية سواء في قطاع الطرق والنقل والبيئة والصحة و المياه والكهرباء، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأضاف رشدي صالح، رئيس جمعية مستثمري السياحة بالعين السخنة للتنمية البيئية والسياحية إن المستثمرين في العين السخنة يواجهون عدة مشاكل منها مشاكل في قطاع البيئة وقرار تحديد 200 متر لحرم الشاطي ومشاكل متعلقة بالقامة والتخلث من المخلفات الصلبة والمياه والكهرباالصحة، ونامل من خلال هذا اللقاء على إيجاد حلول جزرية لها.
وقال المهندس جمال العجيزي، رئيس مجلس إدارة شركة جبل الجلالة البحرية للاستثمار ( لاسيستا) نأمل في حل مشكلة النقل ونقل الكارتة الموجودة بأول طريق سوميد وتحويل مسار النقل الثقيل على أن يسلك طريق الجلالة خاصة وأن 70 % من النقل يكون متجها إلى محافظات الوجه القبلي والصعيد، لافتا إلى أن المشاكل التي تواجه قطاع السياحة تحتاج إلى تعديل قوانين السواحل والشواطى بما يتناسب مع طبيعة كل منطقة وتخصيص قروض ميسرة للمستثمرين بالعين السخنة.
وفي ختام اللقاء طالب العجيزي المسؤلين بتخصيص مساحة لإنشاء مدفن صحي أمن في منطقة الزعفرانة بنطلق السويس للتخلص من القمامة والمخلفات الصلبة وتخصيص شباك واحد في هيئة تنشيط السياحة يضم جميع القطاعات المختصة ذات الصلة بالقطاع السياحي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى