محافظات

بدء الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال 27 مارس بالسويس

السويس ــ مريم محمود
عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعا اليوم لمناقشة الاستعداد والإعداد لبدء الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال والتي تبدأ فى 27 مارس 2022 حتي 30 مارس 2022 و التى تهدف الى رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بتطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال .
حضر الاجتماع الأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتيرالعام المساعد، والعميد احمد موسي المستشار العسكري للمحافظة والدكتور اسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة .
وشدد المحافظ علي تضافر كل الجهود من الاحياء ومديري المديريات والمشاركين في الحملة لانجاح الحملة ، مؤكدا علي الدعم المستمر للحملة القومية للوقاية من مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أهمية نجاح الحملة التي تستهدف تطعيم جميع الاطفال في الفئات العمرية المحددة لحماية ابنائنا من خطورة الاصابة بالمرض خاصة بعد ظهور بعض الحالات من مرض شلل الاطفال في دول مختلفة من العالم.
وأشار المحافظ إلي ان الدولة تسعي دائما للحفاظ علي صحة المواطنين من خلال تنظيم الحملات الوقائية والمبادرات الصحية مثل حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس c ومبادرات علاج التقزم وأمراض العيون وصحة المرأة.
تستهدف الحملة تطعيم حوالي 121 ألف و 282 طفل من خلال مشاركة 243 فرقة على مستوى الخمس إدارات طبية على مستوى السويس منها 32 فرقة ثابتة، 211 فرق متنقلة من منزل إلى آخر وتم تدريب جميع الفرق للتوعية بأهمية الحملة للحفاظ على صحة ابنائنا .
حضر الاجتماع التنسيقي للحملة كلا من رؤساء الأحياء ومديري الاوقاف والصحة والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية والـتأمين الصحي والتربية والتعليم وومركز النيل للاعلام و المجلس القومي للمرأة والتضامن الأجتماعي والهلال الاحمر والمكتب الفني بالمحافظة ووكيل مديرية الصحة ومنسق التامين الصحي الشامل والقيادات التنفيذية والجهات المعنية المشاركة في الحملة ..

زر الذهاب إلى الأعلى