محافظات

بالصور..احتفالية كبري بمناسبة الذكري ال (٤٧) لانتصارات اكتوبر العظيمة بجامعة السويس

السويس ــ مريم محمود
تحت رعاية أ.د خالد عبد الغفار _ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر _ محافظ السويس ،وأ.د السيد عبد العظيم الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس نظمت جامعة السويس اليوم احتفالية كبري بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر بحضور السادة نواب رئيس الجامعة:
أ.د. على حسين عطا ، أ.د. الدسوقي عيد ، أ.د. عبد العاطي لاشين ، والسادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة ،
كوكبة من رجال الفكر والفن والسياسة والدين ، أ.د. مفيد شهاب ، لواء دكتور سمير فرج ، أ. عماد الدين حسين ، الفنان هاني رمزي ، الأنبا ارميا ، الانبا بموا أسقف السويس ، وعدد من ابطال حرب أكتوبر وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة . هذا فضلا عن طلاب الجامعة في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة السويس بحضور حوالي ٦٠٠ طالب وطالبة .
بدأت الاحتفالية بتلاوة عطرة لبعض ايات الذكر الحكيم ، ومن ثم القي أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس الجامعة كلمته مرحبا بالسادة ضيوف الحفل وموجها التحية الجيش المصري العظيم الذي قدم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن تراب الوطن واضاف “الشرقاوي” أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل مدعاة للفخر بماقدمه أبناء هذا الوطن من قيم عظيمة .
ودعي الشرقاوي الحضور لاستحضار روح اكتوبر والتي تجسد قيم العمل الدؤوب والإصرار والحرص علي النجاح لأجل الرقي بهذا الوطن ، وعدم الانسياق وراء الشائعات والتي من شأنها تهديد الأمن القومي وهدم الاستقرار ، واختتم “الشرقاوي” حديثه بتوجيه التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة انتصارات اكتوبر .
وفي الكلمة التي ألقاها اللواء أ.ح / عبد المجيد صقر _ محافظ السويس أعرب سيادته عن سعادته بالتواجد في مثل هذا الحدث العظيم مرحبا بالسادة ضيوف الحفل ، واشار الي بسالة شعب السويس العظيم في الدفاع عن الأراضي المصرية بكل غالي ونفيس ودور المقاومة الشعبية في التصدي للعدوان الإسرائيلي ، كما طالب سيادته الحضور بعدم الانخراط وراء الشائعات ووسائل الإعلام المغرضة والتي تهدف إلي النيل من مؤسسات الدولة وهدم الوطن .
وخلال حديثه تطرق “صقر “الي الرؤية المستقبلية لتكامل المشروعات التنموية بالمحافظة ٢٠٢٠_٢٠٢١ وخطط رصف وتطوير الطرق الداخلية وتحسين البيئة ومشروعات المياه والصرف الصحي التي يتم تنفيذها داخل المحافظة فضلا عن متابعة المشروعات القومية والمركزية ، ووصي سيادته بضرورة تنظيم رحلات لطلاب الجامعة لمنطقة “للأسمرات “.
ثم تحدث السيد اللواء دكتور سمير فرج عن حرب اكتوبر وكيف اديرت من غرفة العمليات ، موضخا ما يحاك لمصر من مؤامرات تهدف إلى زعزعة الاستقرار .
بينما أوضح السيد الأستاذ عماد الدين حسين دور وسائل الإعلام في تزييف الحقائق للنيل من همة المواطن .
عقب ذلك قام ضيف الحفل أ.د. مفيد شهاب بإلقاء محاضرة استعرض فيها مجهودات مصر على صعيد استرداد أخر شبر من أرض مصر من خلال التحكيم الدولي ومعركة طابا .
وعلي هامش الاحتفال قام الشرقاوي يرافقه صقر بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وعدد من ابطال حرب اكتوبر و رجال الفكر والفن والسياسة بدروع جامعة السويس التذكارية واختتمت فعاليات الحفل بعروض غنائية لفرقة موسيقي الاوبرا وسط تفاعل الحضور ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية .

زر الذهاب إلى الأعلى