حزب مستقبل وطن بالسويس ينظم ندوة المجتمع والمرأة الميعلة ورؤى التحديات

كتب : سيد العامري

  نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة السويس برئاسة المحاسب احمد خشانة امين الحزب مساء اليوم الاحد ندوة بعنوان المجتمع والمرأة المعيلة ..رؤى التحديات ” حاضر فيها الدكتورة وفاء الصادق استاذ كلية التربية بجامعة السويس .
بحضور المحاسب احمد خشانة امين الحزب و الأستاذ/ محمد عوض امين قسم السويس والاستاذة /وفاء سليمان امين المراة بالحزب و الدكتور / على مصطفى الامين المساعد بالحزب .
أوضحت الدكتورة وفاء الصادق من خلال الندوه أن مصر بها حوالى 12 مليون مرأة معيلة، وأن 30٪ من الأسر تنفق عليها نساء، وأن 38 ٪ من نساء مصر معيلات، وأن حوالى 26 ٪ من المرأة المعيلة تحت خط الفقر .
وعرفت الدكتوره وفاء استاذ كلية التربية بأن كل أمرأة تعيل نفسها أو أسرتها أو أطفالها لغياب العائل، سواء للوفاة أو الإعاقة أو الظروف الصحية أو الهجر أو السجن أو الامتناع عن الإنفاق، واستعرضت كيف يمكن للمرأة أن تكون عضوا فاعلا فى تنمية المجتمع ودور مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى، إذاء ذلك ضاربا العديد من الأمثلة وقصص النجاح .
كما أفاد المحاسب احمد خشانة ، ان هذه الندوة تأتى فى إطار اهتمام الحزب بالمرأة المصرية وأهمية انخراطها بالمجتمع المصرى، وتوليها العديد من المناصب والاهتمام بضرورة رفع وعى وكفاءة المرأة المصرية، وزيادة معدل إنتاجيتها بالنسبة لاقتصاد الدولة .

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشري لابناء السويس ..وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة للجادين من المواطنين

السويس ــ مريم محمود استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم الدكتورة نيفين ...