محافظات

بالمستندات..”النويشى” يطالب بمبنى مستقل لمدرسة التربية الفكرية بالواسطى فى بنى سويف

بنى سويف ــ  احمدعيدورشان
تقدم النائب بدوى النويشى “عضو الهيئة البرلمانية لإئتلاف دعم مصر عن حزب مستقبل وطن” بطلب احاطة للدكتور على عبدالعال “رئيس مجلس النواب” موجه إلى الدكتور طارق شوقى “وزير التربية والتعليم” بشأن مدرسة التربية الفكرية (ذوى الاحتياجات الخاصة) بمدينة الواسطى ، بمحافظة بني سويف ، والوحيدة والتى تخدم ذوى الإعاقة بمدينة الواسطى وعدد 6 وحدات محلية قروية بقراها وعزبها ونجوعها ، والتى تحتاج بشكل عاجل لمبنى مستقل لإستيعاب الطلاب ، حيث أن المدرسة تعمل في مبنى مدرسة الواسطى التجارية القديم ، وتوجد مشاكل في الإنشاءات وتهالك في دورات المياه ، تلبية لمطلب مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بإدارة الواسطى التعليمية.

وأكد “النويشى” فى بيان له اليوم ، أنهم الفئة الذين حرموا من التعليم العادى بسبب ظروفهم ، فضلاً عن احتياجهم للمزيد من المتخصصين فى التربية الفكرية، والتخاطب للأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة.

وأشار عضو مجلس النواب ، برغم أن حجم الإعاقات فى مصر يتعدى 10 % من السكان تمثل نحو 60% الإعاقات الذهنية منها ،بما يؤكد احتياجنا لمنظومة جديدة وعملية لإنقاذ هذه الفئة التي أهملناها طويلا ،لأن مدارس التربية الفكرية لاتتعدى 300 مدرسة ينتظم فيها نحو 21 ألف تلميذ، فى الوقت الذى يكشف فيه الخبراء عن أن هذه المدارس والدراسة ماهى إلا تكريس للمرض والإعاقة ، وأن النتيجة هى «إضاعة للطفل» وتبديد أمل النهوض به.

وأضاف “النويشى” بأنه تقدم بمذكرة مماثلة للمهندس شريف حبيب “محافظ بنى سويف” وقد أشر “الأبنية التعليمية ، التربية والتعليم” وذلك لإعداد تقرير حول المدرسة ، وذلك لإتخاذ القرار المناسب.

يأتى ذلك فى اطار جهود “النويشى” لإنهاء أزمات مدارس التربية والتعليم بإدارة الواسطى التعليمية ، وخاصة ذوى الإحتياجات الخاصة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى