محافظات

سعيد يلتقي بأعضاء المجلس القومي للمرأة ويؤكد المرأة شريك أساسي في إعادة صياغة تاريخ مصر

الشرقية – مجدي سليمان

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن المرأة تمثل نصف المجتمع و قاسم مشترك و شريك أساسي مع الرجل في بناء المجتمع و تقدمه و تعمل على خلق بيئة متوازنة تساعد في تحقيق التنمية الشاملة بما يعود بالنفع و الفائدة على الإقتصاد المصري مشيراً إلى أن المرأة تمثل الأداة الداعمة و القوة المساندة لتقدم ونهوض البلاد فهي جزء لا يتجزأمن المجتمع وتمثل الجناح الأخر للوطن وبدورها تكتمل الأدوار المجتمعية .

جاء ذلك خلال لقائه باعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضوراللواء سامي سيدهم نائب المحافظ و الأستاذة سامية عسل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وعدداً من مديري المديريات الخدمية وجميع أعضاء المجلس .

أكد محافظ الشرقية أهمية المشاركة السياسية للمرأة و النزول للإنتخابات الرئاسية القادمة لممارسة الحقوق السياسية و التي كفلها الدستور المصري و قانون مباشرة الحقوق السياسية مشيراً إلى أن المرأة ساهمت عبر فترات زمنية بعيدة في العمل الإجتماعي و السياسي و الإقتصادي و الأدبي وكان لتأسيس المجلس القومي للمرأة دور كبير ومتميز في وضع المزيد من المهارات و القدرات بما يؤهلها للمشاركة الجادة و الفعالة في قضايا الوطن .

و قال المحافظ تحية للمرأة المصرية في عيدها و الذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام ليعد منبراً للتعريف بقضايا المرأة العادلة .

وأوضح محافظ الشرقية أنه لا أحد يستطيع أن ينكر دور المرأة المصرية و قدرتها على إحداث فارق كبير في التنمية الشاملة و السياسية من خلال مشاركتها الفعالة جنباً إلى جنب مع الرجل في كافة مناحي الحياة .

و طالب المحافظ أعضاء المجلس القومي للمرأة بتنظيم ندوات و عقد لقاءات وطرق الأبواب و الوصول إلى القرى و العزب و المناطق النائية لتشجيع السيدات على المشاركة في الإنتخايبات الرئاسية القادمة تحت شعار ” بصوتك .. هنكمل حلمنا ” لإستكمال مسيرة التنمية و البناء و إرسال رسالة إلى العالم أن الشعب المصري قادر على إختيار رئيسه .

ووعد المحافظ بتذليل كافة العقبات أمام العملية الإنتخابية لتخرج الإنتخابات بشكل يليق بالدولة المصرية الحديثة مشيراً إلى أنه تم رفع حالة الإستعدادات في كافة قطاعات العمل و الجهات المعنية المنوط بها الإشراف على العملية الإنتخابية .

من جانبها إستعرضت الأستاذة سامية عسل مقرر فرع المجلس القومي للمراة بالشرقية تقريراً تفصيلياً تضمن عرض إنجازات المجلس على مدار العام الماضي وما تم إنجازه من مشروعات ومبادرات ومعارض وأنشطة متعددة لخدمة المرأة الشرقاوية.

و أوضحت أنه تم إطلاق” مبادرة صوتك لمصر ” لتشجيع الفتيات و السيدات على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة وتم تنظيم حملات توعية وطرق للأبواب للوصول إلى كل من له حق التصويت في الإنتخابات للنزول و المشاركة في إختيار رئيس الجمهورية .

وقدمت مقرر فرع المجلس القومي للمراة بالشرقية الشكر للمحافظ ولأعضاء الجهاز التنفيذي على حسن التعاون و التنسيق و تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم المؤتمرات و الندوات و إستخراج و تجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات لضمان مشاركتهم في العملية الإنتخابية لتحقق الشرقية أعلى نسبة مشاركة و تصويت على مستوى الجمهورية .

زر الذهاب إلى الأعلى