محافظات

“مديرية الأمن” و”الخدمة العامة “ومركز إعلام “السويس ينظمون ندوة عن “دور الحمايةالمدنيةفي مواجهةالكوارث “

السويس ــ مريم محمود

نظم مكتب الخدمةالاجتماعيةالمدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية إدارة شمال السويس و مركزالنيل لإعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالتنسيق و بالتعاون مع مديرية الأمن بالسويس و إدارة الحماية المدنية ندوه حول دور الحمايه المدنيه فى مواجهة الكوارث في حضور تجمع طلابي من مدارس إدارة شمال السويس التعليمية ..
المرحلة الثانوية وهم مدارس ( 24 أكتوبر الصناعية بنين ، العاشر من رمضان الثانوية بنين ، التجارة بنين الثانوية ) و قد تم استقبال الطلاب بحفاوة النقيب / محمود تراز ، و الأمين / رضا فوزي أمين شرطة و تم توزيع ضيافة على الطلاب و مجموعة من الملصقات و دليل السلامة للتجنب الكوارث كما قام الطلاب بتوزيع الورود على رجال الحماية المدنية .
و قد تمثل برنامج اليوم في :
1)محاضرة عن دور الحماية المدنية في مواجهة الكوارث وأسلوب إدارة الأزمات ألقاها و الأمين / رضا فوزي أمين شرطة حاصل على ليسانس حقوق و حاصل على جميع فرق الحماية المدنيةو تضمنت النقاط التالية ( تعريف الحماية المدنية- دور رجال الحماية المدنية- الصعوبات التي تواجه رجال الحماية المدنية- فرق الحماية المدنية ، أقسام الحماية المدنية كما تم توعية الطلاب نصائح عامة للوقاية من الحرائق، كيفية التصرف في حالات تسريب الغاز، كيفية العناية بأسطوانات الغاز، الوقاية من مخاطر أسطوانات الغاز، الوقاية من أخطار الكهرباء، كيفة تتصرف في حالة العثور على جسم غريب)..
2)جولة ميدانية من داخل إدارة الحماية المدنية بالسويس رافقنا بها النقيب / محمود تراز ، عدد من رجال الحماية المدنية..
و قد أشرف على تنفيذ اللقاء فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بإدارة شمال السويس ممثل في أ. مديحة عبد المولى- أ.فاطمة يوسف)

زر الذهاب إلى الأعلى