محافظات

بالصور.. استكمال فاعليات أعداد”المرشدالصغير”بمشاركة “أطفال الغد” بمتحف القومي بالسويس

السويس ــ مريم محمود

استكملت اليوم الخميس فاعليات ورش العمل الخاصة بالدورة التدريبية لإعداد المرشد الصغير و التي ينظمها متحف السويس بالتعاون مع مؤسسة القادة  بإشراف  الدكتور محمد عادل، المنسق العام للمؤسسة في المحافظة، والاستاذ علاء عبد العاطي مدير المتحف أولي فاعليات “المرشد الصغير “تحت رعاية السيده الأستاذة رئيس قطاع المتاحف.

و يشارك بها مكتب الخدمةالاجتماعيةالمدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية و مركزالنيل لإعلام  مؤسسةالقادة ومتحف السويس القومي.

وقدقام مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة شمال السويس بتوجيه الدعوة لعدد من طلاب مدارس إدارة شمال السويس للمشاركة في دورة إعداد المرشد الصغير حيث شارك طلاب ( مدرسة طه حسين الإعدادية الرسمية للغات بصحبة الأخصائية الاجتماعية أ. لاميس منصور حامد، مدرسة مصطفى مشرفة الإعدادية الرسمية للغات، مدرسة المثلث الابتدائية المشتركة بصحبة الاخصائية الاجتماعية أ. أميمة محمد) كما حضر اللقاء فريق عمل ممثل لمكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بحضور أ. هانم عبد العظيم.. وقدتمثل برنامج ورشة اليوم في و الذي أداره و حاضر به أ.علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي : (شرح لنموذج مركب حتشبسوت و شرح تكوين المركب و شرح لفكرة تصميم جنينة المتحف و التي تعد نموذج للربط بين البحر الاحمر ونهر النيل ، و الجزء الذي يوجد في المركب يمثل البحر الاحمر واشرعتها، كما تم وشرح القاعة الاولي قاعة قناة سيزوستريس وشرح لتمثال الملك سنوسرت الثالث وشرح تكوين التمثال افعي الكبري علي الراس والتاج الذي علي راسه .. #وبعد_الانتهاء من الشرح تناوب الطلاب على إعادة الشرح مرة أخرى حيث أبدعت الطالبة / شهد على هلال من مدرسة طه حسين الإعدادية المشتركة الرسمية للغات في شرح تكوين تمثال الملك سنوسرت الثالث و الطالب مارك في شرح نموج مركب الشمس الذي يوجد في الحديقة الخارجية للمتحف….وتعليم الطلابه كيفية شرح الاثار المصرية وقاعات العرض المتحفي وبالتعاون مع مؤسسه القاده وتوجيه الخدمه الاجتماعية إدارة شمال التعلمية وقام بالشرح استاذ علاء عبد العاطي مدير عام متحف السويس   برنامج تدريبي  للأطفال  بعنوان “المرشد الصغير”.

وشاركت المؤسسة من خلال تعليم أطفال «قادة الغد TLP»  حتى يخرج منها الطلاب والطالبات بحصيلة معرفية قوية واكتساب مجموعة من المهارات الحياتية التي تفيدهم في حاضرهم ومستقبلهم، خاصة وأنهم سيكونون بناة المستقبل القادرون على دفع مسيرة التقدم التي تعيشها  في مختلف المناحي ومنها الجانب السياحي

زر الذهاب إلى الأعلى