محافظات

بالصور.. مركز النيل لإعلام السويس ينظم حلقة نقاشية عن التأهيل الحركي لذوي الاحتياجات

السويس ــ مريم محمود

أنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 13 /2 /2018 أولى فاعليات #الحملة_التوعوية_لرعاية_ذوي_الاحتياجات_الخاصة_القابلين_للدمج..
**تحت شعار #أنا_موجود..
و التي يطلقها #مكتب_الخدمة_الاجتماعية_المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية و #مركز_النيل_لإعلام_بالسويس .. وتستهدف الحملة المقرر تنفيذها طوال شهر فبراير السادة أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بمدارس إدارة شمال السويس التعليمية بمرحلتيها الإعدادية و الابتدائية وخاصة المدارس (مدارس الدمج) و التي يوجد بها طلاب ذوي احتياجات خاصة قابلين للدمج. و المقرر تنفيذها من خلال ثلاث محاور رئيسية تستهدف توعية ( الطلاب- الأخصائيين الاجتماعيين- أولياء الأمور) .. وقد أنار الجلسة الافتتاحية للحملة اليوم كوكبة من المتخصيين و العاملين بمجال التأهيل الحركي و ذوي الاحتياجات الخاصة و على رأسهم د. أحمد إبراهيم إبراهيم عيد الحاصل على درجة الدكتوراة في تأهيل الإصابات الحركية كلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس، المهندسة سيدة الشربيني رئيس مجلس إدارة جمعية الصفاء لذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس، أ. عادل الدكروني ممثل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة السويس في جميع منتديات الشباب التابعة لرئاسة الجمهورية ، أ. سعاد الشعراوي رئيس مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بمحافظة السويس و فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية و الذي أشرف على تنظيم و تنفيذ الحملة و هم ( أ. مرفت صادق، أ.وفاء السمان، أ.عبد الناصر أحمد،أ.كامليا بشرى، أ. مديحة عبد المولى،أ.فاطمة يوسف، أ.هانم عبد العظيم) ، أ.ماجدة أحمد عشماوي مدير مركز النيل لإعلام بالسويس وأ/ليلى انور مسئول البرامج بمركز النيل ..

وقد بدأ تنفيذ اليوم المحور الأول للحملة بأولى #حلقاتها_النقاشية و التي جاءت تحت عنوان:
#التأهيل_الحركي_لذوي_الاحتياجات_الخاصة_القابلين_للدمج. و قد أدارها و حاضر بها د. أحمد إبراهيم إبراهيم عيد الحاصل على درجة الدكتوراة في تأهيل الإصابات الحركية كلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس و قد قدم سيادته عرض بوربوينت و مجموعة من الفيديوهات التوضيحية تحتوي على المعلومات التالية ( مفهوم التأهيل الحركي :هو عمليه استعادة الوظيفة الطبيعية للأعضاء بعد الأصابة باستخدام الوسائل العلاجية المختلفة بهدف العودة النارية النشاط بعد الإصابة…التأهيل الحركى هو الفدرة على أداء متطلبات الحياة اليومية تشمل عضلات مفاصل رابطة اوتار.. انواع العضلات عضلات هيكلية وعضلات ملساء وعضلة القلب،انواع المفاصل مفاصل ريفية ومفاصل زلالية مفاصل غضروفيه،خطة إعادة التأهيل تعتمد على فهم فسيولوجيا عمل الأجهزة الحيويه لكل مرحلة من مراحل إعادة التأهيل والعلاجات الملائمة لكل مرحلة،اهداف إعادة التأهيل السيطره على الالم والأورام استعادة النغمة العضلية الحفاظ على المدى الخركى استعادة قوة العضلات،خطة العلاج تشمل التمارين العلاجية وسائل العلاج،التمرينات العلاجية ا تمرينات القوة وتمرينات التوازن وتمرينات المرونه وتمرينات الأجهزه ،وسائل العلاج الكمدات العلاج الحرارى التدليك العلاج بالليزر التدليك،مراحل تطور الاصابات الااتهابات إعادة التخطيط التجديد والإصلاح الحدود بين هذه المراحل لا يمكن تحديدها بوضوح)..
و قد تم فتح باب الأسئلة للسادة الحضور و تناوب أعضاء المنصة الكريمة بالإجابة على جميع التساؤلات و قد تمحورت الأسئلة و إجاباتها حول كيفية التعامل من الناحية النفسية و السيكولوجيه مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للدمج ..

زر الذهاب إلى الأعلى