محافظات

بالصور..محافظ السويس يتابع سيرالعملية التعليمية بمدرستي الشهيد سمير الجمل وأنس بن مالك

 السويس ــ مريم محمود

      أكد اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس على أهمية بداية الفصل الدراسى الثانى بكل جدية وإجتهاد من أجل الحصول على أعلى الدرجات .

    جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مدرسة الشهيد سمير الجمل للتعليم الأساسى بحى عتاقة والتى بدأت الدراسة بها خلال الفصل الدراسى الثانى لخدمة مدينة  المستشار عدلى منصور والنهضة والحرية والملك عبدالله والمدن المجاورة لها ،والتى إنشأت علي مساحة 4800 متر وتشمل 22 فصلاً وتكلف انشاؤها 7.5 مليون جنية و يشغل تلاميذ المرحلة الابتدائية المحولين من عدد من المدارس 9 فصول تستقبل نحو 410 من التلاميذ، ويشغل طلاب الإعدادية المحولين من مدارس اخري بلغ حتي اليوم نحو 61.

وأكد المحافظ على أن هذه المدرسة ضمن المدارس التى ساعدت على تقليل كثافة الفصول خلال العام الدراسى الحالى ، مؤكداً على المحافظة قامت بإنشاء مدارس جديدة لتقليل الكثافة فى الفصول هذا العام .

يذكر أنه تم إطلاق إسم الشهيد الطفل سمير أحمد مصطفى الجمل على هذه المدرسة بعد موافقة المجلس التنفيذى برئاسة محافظ السويس وكان الشهيد سمير الجمل قد أستشهد في 23 نوفمبر 2013 أثناء الاحداث والمظاهرات التي توالت بعد فض رابعة فى أغسطس2013 أثناء مروره بمنطقة الترعة بحى الأربعين ..

   كما تفقد المحافظ وقيادات التعليم مدرسة أنس بن مالك الإعدادية المشتركة بمدينة التوفيق بحى عتاقة لمتابعة سير العملية التعليمية وإنتظام الدراسة بها .

وقرر المحافظ صرف مكافأه شهر لكل من نجوى أحمد على معلم رياضيات ومحمد إسماعيل معلم لغة عربية لأسلوبهما المتميز فى شرح المادة وتجاوب الطلاب معهما.

رافق حامد  أثناء حضوره طابور الصباح بمدرسة الشهيد سمير الجمل ومدرسة أنس بن مالك كلاً من عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم ووليد شوقى رئيس حى عتاقة وايهاب فارس مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالسويس وسلمى الشاعر وكيل المدرسة واشرف السروى مدير التعليم العام وإبراهيم عبدالله رئيس مجلس أمناء التعليم بالمحافظة ووالد الشهيد سميرالجمل ومديرى الإدارات التعليمية بالمديرية .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى