محافظات

محافظ السويس : مناقشة خطة قطاعات التعليم والابنية والصرف الصحي والمياه بالمحافظة

السويس ــ مريم محمود
 
       اكد اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس على القيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء بالاصرارعلى العمل الجاد وبذل الجهد من اجل النجاح مضيفاً ان كل مسئول محافظاً في ادارته ومكانه له كل الصلاحيات في  اتخاذ القرارات لصالح العمل وتقديم خدمات للمواطنين ومشدداً على القيادات التنفيذية لمتابعة الاعمال وعدم تاخير اي اعمال بالاضافة الى سحب المشروعات  المتأخرة من المقاولين واسنادها الى شركات مقاولات أخري تنفيذاً لقرار السيد رئيس الوزراء.
      وفي اللقاء اشار مدير هيئة الابنية لفرع السويس الى ان هناك 180 فصلاً جديداً مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتقليل كثافة الفصول بعدة مدارس بالاضافة الى ان هناك توسعات جديدة في 3 مدارس عام و 3 مدارس تعليم صناعي وكذلك تم وضع حجر اساس لعدد 2 مدرسة يابانية ومدرسة  متفوقين ستبدأ الاعمال بهم خلال الفترة القادمة .
وطلب المحافظ من هيئة الابنية عمل دراسة لتطوير ورفع كفاءة مدرسة السويس العسكرية بنين بشارع الجلاء وزيادة عدد الطلاب بها.
     واكد حامد على حي الجناين بعمل خريطة للتعليم بالحي بالتنسيق مع التربية والتعليم والتخطيط العمراني لتغطي احتياجات القطاع الريفي في المدارس المختلفة ومراعاة الكثافة داخل الفصول ، كما طلب حامد من مدير عام التعليم ومجلس ادارة مجمع المخابز بمنطقة الحرفيين بحي فيصل تشغيل مصنع البسكويت لتقديم الوجبة المدرسية للطلاب والطالبات .
     واستعرضت مهندسة فاتن عبد الغني مدير المكتب الفني تقرير عن مشروعات الصرف الصحي والمياه التي لم يتم انجازها بمحافظة السويس وأسباب التأخير ومعدلات التنفيذ بها .
    وشدد المحافظ على الشركة القابضة سرعة بدء تشغيل خزان المياه بالسلام خلال الاسبوع القادم ، ومؤكدا على مدير عام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس بعمل تقرير عن المشروعات المتاخرة في الصرف الصحي والمياه والتنسيق مع مجلس ادارة الشركة القابضة  بالاسماعيلية للانتهاء من هذه الاعمال ودخولها الخدمة.
     وطلب حامد من مديريات الكهرباء والاسكان والصرف الصحي والمتابعة التنسيق للانتهاء من الاعمال المشتركة لتوصيل المرافق والخدمات مشدداً على رفع كفاءة الصرف الصحي على مستوى الاحياء من خلال اعمال التطوير والصيانة الدوري التي تتم بالخطوط.
      جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالقيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء ومديري المديريات وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس .

زر الذهاب إلى الأعلى