محافظات

أمن السويس : القبض على “مدير مشروعات” بتهمة النصب على الشباب بزعم تعيينهم بالبترول

السويس ــ مريم محمود
ألقت قوات الأمن بالسويس، القبض على نصاب محترف يعمل بشركة خاصة للمقاولات والاستصلاح الزراعي، ومقرها فيصل بالقاهرة، بعد أن أقنع مجموعة كبيرة من الشباب، بقدرته على التعيين في شركات البترول، وجمع منهم أموال طائلة وصلت إلى 3 ملايين جنيه.
 
وأكد مصدر أمني بالسويس، أن التحريات الخاصة بالواقعة، أكدت أن المتهم “غريب ع. م”، (26 عاما)، يحمل بطاقة رقم قومي مدون بها، بأنه مدير مشروعات بشركة مقاولات واستصلاح أراضي بالقاهرة حيث أوهم 30 شابا من شباب السويس والمحافظات الأخرى، بقدرته على التعيين بشركات الهيئة العامة للبترول مقابل مبالغ مالية كبيرة.
 
وأضاف المصدر، أن المتهم أوهم ضحاياه، بأن هناك مقابلة خاصة بهم ستتم خلال الأسبوع الجاري تمهيداً لتعيينهم، وبالفعل أجر قاعة التدريب بأكاديمية النصر للبترول، والتي تضم مجموعة من قاعة التدريب، والتي يتم تأجيرها للتدريب، وغيره بناء على موافقات صادرة من الهيئة العامة للبترول، حيث أرسل المتهم خطابات ممهورة بخاتم شركة المقاولات التي يعمل بها، بحجة تدريب عدد من الشباب، وذلك لاستكمال خداعه للشباب بأن المقابلات تتم داخل قاعة تدريب تابعة للبترول.
 
وتابع المصدر، أن المتهم يعمل لديه سكرتيرة، ومستشار قانوني حضروا مقابلاته بقاعة التدريب، لاستكمال عملية النصب على أكمل وجه على الشباب، حتى افتضح أمره عن طريق أحد الشباب الذي دفع له 100 ألف جنيه مقابل التعيين، وعلى الفور تم إبلاغ أجهزة الأمن بالسويس والتي ألقت القبض عليه أمام أبواب أكاديمية النصر للبترول، قبل أن يفتك به المواطنين وتحويله للنيابة العامة للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى