اخبارمحافظات

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الشرقية

نجلاء فاضل

نظم فرع ثقافة الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة التابعة للفرع، حيث أقام النادى الأدبى بقصر العاشر من رمضان حفل توقيع ديوان “الحادي” للشاعر إسلام معتوق بحضور الشاعر السيد زكريا رئيس نادى أدب العاشر وأحمد الطاروطي مدير قصر العاشر.
كما نظم قصر ثقافة العاشر من رمضان ورشتى فنون تشكيلية، الأولى لتعليم فن البورترية أدارتها الفنانة نهلة قابيل، والثانية لتعليم الجواش أدارتها الفنانة حنان ماجد .
استقبل قصر ثقافة الصالحية الجديدة طلاب مدرسة الشاملة للتعليم الأساسي لقضاء يوم ثقافى بهدف التعرف على أنشطة القصر وإخراج ما لديهم من مواهب وإبداعات فى الرسم والغناء وإلقاء الشعر.
وفى بيت ثقافة شنبارة أقيمت مسابقة لاختيار أفضل قارئ في المكتبة وتم توزيع بعض الجوائز العينية علي الفائزين.
كما استقبل قصر ثقافة منيا القمح طلاب مدرسة ناصر الابتدائية للتعرف علي أنشطة القصر تفقدوا مكتبة الطفل واطلعوا على بعض الكتب والقصص وذهبوا لقاعة الفنون التشكيلية ونادي التكنولوجيا وتعرفوا علي ما يقدمه النادي من دورات وقاموا بتفقد المكتبة العامة.
أما فى قصر ثقافة فاقوس عقدت محاضرة عن كيفية إعداد ذوى الاحتياجات الخاصة للوصول للأولمبيات فى البرازيل ألقاها الكابتن ماهر عزت بالمعهد الدينى للبنين بفاقوس، كما عقدت ورشة فنية للرسم ومعرض للرسومات.

زر الذهاب إلى الأعلى