عاجلمحافظات

أفتتاح معرض فنى “الرسمجية” بقصر ثقافة المنيا

نجلاء فاضل

افتتح دكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا، دكتورة رانيا عليوه مدير قصر ثقافة المنيا والفنان فتحي إدريس معرضًا فنيًا بعنوان “الرسمجية”، وهو المعرض الجماعي الأول للجيل الجديد من الموهوبين، ضم المعرض أعمال أكثر من 15 فنان من أعمار وثقافات مختلفة وتستمر فعالياته حتى 2 مارس القادم.
وقالت الفنانة التشكيلية هالة المصري التي صاحبت هؤلاء الفنانين على مدار شهور للرسم في بيئات مختلفة داخل محافظة المنيا منها الزراعي والصحراوي، داخل أماكن وقاعات مغلقة وفي الطبيعة حيث استخدامات خامات مختلفة من الألوان التي تُظهر جمال الطبيعة في أبهى صورها، مشيرة إلي أن العديد من هذه اللوحات تم تنفيذها أثناء العمل على حملة تجميل مدينة المنيا، واستُخدمت في هذه الأعمال الفنية خامات الرصاص، الفحم، الاكوريل، الجواش، الكولاج، الأشغال اليدوية والكاريكاتير، مما صنع من المعرض متحفًا فنيًا في مختلف الفنون، لافتة إلي أنه من أبرز الفنانين المشاركين علياء كامل، دعاء صلاح، نبيه الناصر، أحمد نور، شروق فريد، عبدالرحمن عباس، مصطفى طوسون، رواء و بنان محسن، هاجر مجدي، هيثم سراج وهدير عبد الناصر.
ومن جانبه أشار شعيب إلي أن هذا المعرض أتاح الفرصة أمام الشباب لعرض إبداعاتهم ومناقشتها من قبل كبار الفنانين للحصول علي المزيد من خبراتهم، موضحًا أن الثقافة والفن لهما الدور الأبرز في مصر المستقبل وأن الشباب المحتفى به وبفنه اليوم هو أساس نهضة مصر القادمة وأن الفن هو الروح ويسمو بالأخلاق وهذا ما نحتاجه في عصر ذادت فيه ثقافة القبح وانتشرت لا يقينية الأخلاق.
أعقب ذلك تسليم شهادات التقدير للفنانين الموهوبين تشجيعًا لهم علي هذا الإنتاج الرائع والمتنوع من الفنون قام بتقديمها مدير عام الثقافة ومدير قصر ثقافة المنيا.
وعلي جانب أخر حضر المعرض نخبة كبيرة من أـساتذة الجامعة كليه الفنون الجميلة والتربية الفنية، وعدد كبير من كبار فناني المنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى