عاجلمحافظات

مركز النيل يوضح سبل الوقاية من الأمراض السرطانية ببورسعيد

بورسعيد / أحمد نصر الدين

عقد مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، بالتعاون مع كلية الطب البشري جامعة بورسعيد، ندوة بعنوان ” آليات الوقاية من الأمراض السرطانية ودلالات الأورام ” وأكدت الإعلامية مرفت الخولي مدير المجمع، أن هذه الندوة تعد أولى فعاليات حملة ” احمى نفسك ” وتأتي في إطار خطة الهيئة العامة للاستعلامات لرفع الوعي الصحي للمواطنين .

وأكدت الدكتورة مايفل حشمت عميد كلية الطب البشري جامعة بورسعيد، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص كلية الطب على التثقيف الصحي للمواطنين، وتتضمن سلسلة ندوات تتناول العديد من الموضوعات المرتبطة بأسباب هذه الأمراض وطرق الوقاية منها .

وتناولت ندوة اليوم، التعريف بمرض السرطان ومسبباته كالفيروسات والمواد الكيماوية، والتأكيد على أهمية الفحص الذاتي للثدي عند السيدات، كما تم الإشارة إلى مرض السرطان وعلاقته بالجينات ووسائل التشخيص ودور دلالات الأورام في متابعة إستجابة المريض للعلاج وتطور المرض، كما تم عرض كيفية علاج الأورام سواء بالعلاج الجراحي أو الإشعاعي أو الكيماوي .

وتم الحديث عن العادات الصحية الجيدة التي يجب الإلتزام بها والتغذية السليمة المتوازنة والمحتوية علي ألياف، والتقليل من اللحوم المصنعة والمواد الحافظة، وتجنب السمنه والحرص على ممارسة الرياضة والإبتعاد عن التدخين .

زر الذهاب إلى الأعلى