محافظات

القبض علي “بائع الحلوي ” المتهم بذبح صاحب محمصة قبطي بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ألقاء القبض على بائع الحلوى، مرتكب واقعه قتل صاحب محمصة الإسكندرية، أثناء محاولته الاختباء لدى أحد أقاربه شرق الإسكندرية.

وقال مصدر أمني بالإسكندرية، إن المتهم عادل أبو النور السيد سليمان، 50 سنه، بائع حلوى بمنطقة العوايد وهو من أبناء محافظة كفر الشيخ.

وأوضح المصدر، أن المتهم لا يجيد القراءة والكتابة وثقافته محدودة حتي بالأمور الدينية، وجاري استجوابه للتعرف على دوافعه وراء ارتكاب القضية.

وأشارات التحريات إلي أن المتهم لم يتواجد في مكان الجريمة للمرة الأولى وقت ارتكاب الحادث، لكنه سبق وأن ذهب إلى صاحب المحمصة قائلاً له “ما تبيعش خمره تاني”.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للتعرف على حقيقة قيام شخص آخر بتوصيل المتهم لمكان الحادث بسيارة، لمحاولة تهديد هويتها، وللتعرف على حقيقة وجود إطار تنظيمي متشدد للجريمة من عدمه.

كان اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية، قد تلقي إخطاراً بقيام شخص مجهول الهوية بذبح يوسف لمعى، صاحب محمصة «رويال» بشارع خالد بن الوليد بمنطقة «سيدى بشر»، وانتقل اللواء عادل التونسى، مدير الأمن، وقيادات المديرية لمكان الحادث، وتوجه فريق من النيابة العامة لمعاينة المكان وقررت النيابة التحفظ على جميع كاميرات المراقبة وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحصها، وتشريح جثة المجنى عليه.

وأظهرت كاميرات المراقبة ملابسات الحادث، وتبين أن القاتل ملتح، يرتدى معطفا أصفر اللون، وباغت الضحية أثناء جلوسه على مقعد لتدخين الشيشة، بالذبح من الخلف مستخدما سكينا، وبينت الكاميرا محاولة الضحية المقاومة، لكن القاتل قام بتمرير السكين على رقبته مرتين حتى سقط على الأرض وفر المتهم هاربا.

وعقب ظهور ملامح القاتل بوضوح فى الكاميرات وزع ضباط مباحث الإسكندرية صورته على فرق البحث والأكمنة الثابتة والمتحركة للتحرى حوله، وقال مصدر أمنى، إن قوات الأمن حددت هوية المتهم ويدعى «عادل. م. س»، 50 عاماً، بائع حلوى بموقف العوايد، من أهالى محافظة كفر الشيخ، مضيفاً أن القوات كثفت جهودها لضبط المتهم وكشف ملابسات القضية فور انتهاء التحريات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى