محافظات

ضبط 2800 قطعة سلاح أبيض داخل حاوية بميناء السخنة فى السويس

السويس ـ مريم محمود

تمكنت الإدارة العامة لشرطة تأمين محور قناة السويس، بالاشتراك مع إدارة شرطة ميناء السخنة بالسويس، من ضبط حاوية (40) قدما، قادمة من الصين مخبأ بداخلها 2800 قطعة سلاح أبيض “نصل حاد لكتر”.

تلقى اللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، إخطارا من اللواء عبدالعزيز كمال مدير مباحث الإدارة، يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة وضباط مباحث ميناء السخنة بالسويس، أكدتها التحريات السرية باستيراد حاوية (40) قدما، رقم caiu 8579610 مفادها قيام شركة ستار مولد كامبى لصاحبها “محمد. ف.م” ومقرها العاشر من رمضان بالشرقية، مشمولها أدوات خياطة قادمة من دولة الصين، وقيام أصحاب الحاوية بإخفاء كميات كبيرة من البضائع الممنوعة والمحظورة.

تم تشكيل لجنة أمنية جمركية بحضور “محمد . م .ع” مستخلص جمركى ومفوض من قبل صاحب الحاوية، لإنهاء إجراءاتها الجمركية، أسفرت أعمالها عن ضبط 2800 قطعة سلاح أبيض (نصل حاد لكتر) بالمخالفة للقانون.

وبسؤال المستخلص أقر بصحة الواقعة، ونفى علمه بكون تلك البضائع ممنوعة أو محظورة أو تطلب موافقات من الجهات المختصة، فتم التحفظ على الحاوية والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى