محافظات

وقفة لأولياء أمور في السويس احتجاجا على قرار “تعريب الامتحانات”

تجمهر العشرات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في السويس، اليوم، أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم، اعتراضا على قرار وزير التربية والتعليم بتفعيل المادة 15 من القرار الوزاري رقم 285 والذي يلزم الطلاب بأداء الامتحانات باللغة التي درسوا بها مواد التخصص دون اللغة العربية.

ورفع الطلاب وأسرهم لافتات كتبوا عليها “إحنا بندرس عربي.. تمتحنونا إنجليزي”، وقال الطلاب إنه من الصعب أن يدرسوا مواد التخصص العلمية الكيمياء والجيولوجيا باللغة العربية في مدارسهم التجريبية، وفجأة ودون سابق إنذار نخطر بإجراء الامتحانات باللغة الإنجليزية.

وقال أحمد حساني طالب بمدرسة تجريبية بالسويس، إن المدرسين أنهوا بالفعل دراسة نصف المناهج بهذه المواد، وفجأة صدر القرار الذي يجبر الطلاب على أداء امتحانات التخصص باللغة الإنجليزية، وأكد أنه وزملائه ليسوا ضد القرار ولكن من حقهم أن يتم منحهم الوقت الكافي لتنفيذه وليكن مع بداية العام المقبل وليس منتصف العام.

وقالت سحر محمود، والدة طالبة بمدرسة تجريبية بحي السويس، إن تنفيذ القرار يتطلب توفير مدرسين لغات وإعادة تدريس ما تعلمه الطلاب في الفصل الدراسي الأول، وترى أن خطوة الوزارة بفتح باب التحويل للطلاب إلى المدارس الحكومية ليس بالحل الأمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى