صحةمحافظات

“نقابة أطباء السويس” تعلن مخزون الحقن والمحاليل بمستشفيات المحافظة يكفى لشهور

السويس ـ مريم محمود

أعلنت نقابة أطباء السويس، أنه تم التأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية من حقن ومحاليل طبية وأجهزة نقل الدم وفلاتر أجهزة الغسيل الكلوى بالمستشفيات والمراكز الطبية.

 وأكدت النقابة، فى بيان لها، أنه يوجد مخزون يكفى لعدة أشهر مقبلة ولا توجد أى تعليمات صدرت لأى من المستشفيات بالاقتصاد والتوفير فى استخدام المستلزمات الطبية داخل نطاق محافظة السويس.

 وتهيب نقابة أطباء السويس بالإعلام والمهتمين بالشأن الصحى، الحرص فى إصدار ونشر أى تصريحات أو معلومات تخالف الحقيقة قبل الرجوع إلى المصادر الرسمية.

 وتهيب نقابة الأطباء بالسويس بالأطباء العاملين بمستشفيات وزارة الصحة والمراكز الطبية بإبلاغ النقابة عن أى نقص فى المستلزمات الطبية أو أى أوامر بالاقتصاد فى استخدام المستلزمات فى حالة حدوثه.

 وقال الدكتور وائل الشرقاوى، المتحدث الإعلامى لنقابة أطباء السويس، ما صدر من تصريحات عن دكتورة منى مينا وكيل مجلس النقابة العامة لم يستند على معلومات مؤكدة، وإنما كانت شكوى فردية من أحد الأطباء لم يثبت صحتها، وكان يجب التأنى والتأكد من المصادر الرسمية قبل نشر تصريحات تسبب البلبلة فى الشارع المصرى، وما كانت تقصده دكتورة منى مينا هو إعادة استخدام الحقن وأجهزة المحاليل مرة أخرى مع المريض نفسه، وليس مرضى آخرين وهو ما لا يحدث فى أى من مستشفيات وزارة الصحة، حيث يتم استخدام الحقن وأجهزة المحاليل لمرة واحدة فقط

زر الذهاب إلى الأعلى