محافظات

القبض علي تشكيل عصابي تخصص في تزويرمحررات والسمتندات الجمركية بالسويس

السويس ـ مريم محمود

تمكنت مباحث موانئ السويس بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات والمستندات الرسمية لاستخدامها في التهرب الجمركي.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس تفيد بقيام عدد من المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا يتولى تزوير المستندات والمحررات الرسمية  منسوب صدورها لشركة موانئ دبي، التي تدير ميناء السخنة بحق الانتفاع، ومصلحة الجمارك ويستخدموها في التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على البضائع.

وعلى الفور تم إخطار اللواء هشام البستاوي مساعد أول الوزير لقطاع المرافق واللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالادارة، وأمروا بسرعة ضبط التشكيل العصابي وتشديد أعمال التفتيش بالرسائل الصادرة والواردة .

وتمكن المقدم أيمن رمضان والرائد تامر الطويل بمباحث ميناء السخنة من ضبط أحد افراد التشكيل، وتبين انه يعمل مقاول نقل البضائع بميناء العين السخنة .

وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على أوراق مزورة خاصة بخمس حاويات مملوكة لشركتين، وبتضيق الخناق عليه أرشد المتهم ” م . أ . م ” إلى زعيم التشكيل العصابى، ويعمل مستخلص جمركى في الميناء وعثر بحوزته أيضا على كمية كبيرة من المحررات المزورة .
وتم تحرير محضر بالواقعة، وتمت إحالتهما للنيابة العامة، والتي أمرت بحبسهما أربعة ايام علي ذمة التحقيقات بتهمة التزوير والتزييف والتهرب من سداد مليون و250 الف جنيه وهى القيمة الجمركية المستحقة على البضائع التي هربوها دون سداد القيمة المستحقة .

زر الذهاب إلى الأعلى