التعليممحافظات

بالصور.. ندوة بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية الوادي الجديد بحضور قيادات التعليم

1104

الوادي الجديد ـ أحمد زكى
نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد ، اليوم الاحد ندوة إعلامية بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بمدينة الخارجة ، بالإشتراك مع مركز إعلام الخارجة ، تحت عنوان( اولاء والإنتماء لا للتدمير لا للتخريب ) ، بحضور الدكتور غازي البنواني مدير عام التعليم بالوادي الجديد ، والشيخ صلاح فودة وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة والاعلامي نبيل عبدالمقصود المذيع باذاعة الوادي الجديد الاقليمية .

واشار البنواني في كلمت خلال الندوة ، إلي أن الولاء والإنتماء يبدأ من الجزء الأصغر وهي الدرسة ثم المدينة التي نعيش فيها ثم المحافظة ثم الوطن الاكبر مصر ، ويكون الانتماء والولاء للجزء الاصغر هو بمثابة انتماء وولاء للجزء الاكبر .

واضاف البنواني أن السعادة الحقيقية في حياة الفرد تأتي من الإيمان والعلم ، وأن الفرد لابد أن يؤمن ايمانا صادقا حتي تتحقق له السعادة وان يسعي للعلم ويطلبة مهما صعبت عليه الأمور .

واضاف الشيخ صلاح فودة في كلمتة قائلا أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال عندما هاجر ن مكه لولا أن أهلك اخرجوكي منك ما خرجت وقال عندما وصل الي المدينة الله حبب الينا المدينة كما حببت الينا مكة ، وأنا ادهو للمحافظة ان تعود سلة للغلال في مصر والوطن العربي كما كانت قديما.

واشار الاذاعي نبيل عبدالمقصود الي أهمية دور الاعلام في توصيل وتعميق مفهوم الولاء والانتماء ، وخاصة لدي الاجيال الحالية من الفئات العمرية الصغيرة ، والتي يجب أن تستوعب أن مفهوم الولاء والانتاء في كل شئ حفاظا بدءا من الحفاظ علي قطرة المياه الي الحفاظ علي الممتلكات العامة والتي هي ملك للجميع ، وليست ملكية خاصة لاحد .

1103 1105 1107

زر الذهاب إلى الأعلى