غير مصنف

مقتل أمير “داعش” وسبعة من معاونيه بضربة جوية في القائم

كتب : احمد نصر

أعلن المتحدث الرسمي باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا، اليوم الخميس، عن قتل مايسمى بأمير “داعش” في منطقة القائم وسبعة من معاونيه بضربة جوية غرب الرمادي، فيما أكد أنه تم قتل القيادي بـ”داعش” معتصم عبد الرحمن غرب قضاء تلعفر.
وقال عطا خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد إن “عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة عشائر الجغايفة والبونمر تمكنت من إحباط هجوم على القوات الأمنية شرق قضاء القائم غرب الرمادي”، مبيناً أنه “تم خلال العملية قتل ما يسمى بأمير داعش المدعو أبو أنس الشامي وسبعة من معاونيه”.
وأضاف عطا أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل الإرهابي في داعش معتصم عبد الرحمن غرب قضاء تلعفر”، مشيراً إلى أن “هذا الإرهابي يكنى بأبو هاجر”.
وتابع عطا أنه “ضمن قاطع عمليات سامراء تم تدمير مخبأ يضم 150 عجلة وخمسة مدافع ثقيلة غرب صلاح الدين، فضلاً عن تدمير 45 عجلة محملة بالأسلحة تابعة لداعش وتفجير 10 أطنان من مادة السي فور شديدة الانفجار”.
كما أكد إحباط محاولة أخرى من قبل “داعش” للتقرب إلى مصفى بيجي بصلاح الدين، لافتاً إلى أن محيط المصفى أصبح مقبرة “للدواعش”.
وقال عطا خلال المؤتمر الصحفي إن “القوات الأمنية أحبطت محاولة أخرى لعناصر داعش من التقرب إلى مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى