غير مصنف

استشهاد فلسطينية بمداهمات الاحتلال في الضفة واعتقال اخرين

كتب : احمد نصر

استشهاد فلسطينية بمداهمات الاحتلال في الضفة واعتقال اخرين

استهشدت فجر اليوم الخميس امراة مسنة (70 عاما)، بعد تعرضها لنوبة قلبية إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها في مخيم العروب شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.
وقد أصيبت المسنة فاطمة اسماعيل عيسى بجلطة عندما شرع جنود الاحتلال باقتحام منزل العائلة في مخيم العروب، وقاموا بعمليات تخريب كامل لمحتوياته بشكل همجي، ونقلت على اثرها للمشفى بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنزل، إلا أنها وصلت بحالة حرجة، ولم تفلح محاولات الأطباء لانقاذ حياتها.
كما اصيب تسعة مواطنين برصاص مطاطي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان و قوات الاحتلال التي قامت بمداهمة مخيم العروب وقطعت عنه التيار الكهربائي. وقد قام متطوعون بالصليب الأحمر بإخلاء حوالي ٢٠ منزلا بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.و

هذا وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات في مدن الضفة الغربية مركزة على منطقة الخليل وبيت لحم، وأعلنت عن اعتقال 17 فلسطينيا الليلة الماضية  بينهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالد إبراهيم من بيت لحم.
واعتقلت قوات الاحتلال طفلين (١٣ عاما و ١٤ عاما ) من مدينة دورا بالخليل، و ستة مواطنين اخرين من المحافظة ، بعد إصابة اثنين منهم بالرصاص، وذلك في إطار حملة الاعتقالات الواسعة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي في كافة محافظات الضفة الغربية لليوم الرابع عشر علي التوالي وخاصة بمحافظة الخليل ليرتفع عدد المعتقلين منذ بدء العدوان الى نحو خمسمئة وستين، بينهم نواب والعشرات من الأسرى المحررين.
ومن ناحية اخرى، شهدت العديد من البلدات والأحياء بمدينة القدس المحتلة مواجهات وصفت “بالأعنف” خلال الفترة الأخيرة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من هذه البلدات والأحياء المقدسية، وأصيب خلال خلالها عدد من المواطنين بينما اعتقل اخرون.
وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال عملية دهم استهدفت عشرات المنازل والاسرى المحررين في قرية عورتا جنوب المحافظة، حيث اقتحمت قوات إسرائيلية القرية بعد منتصف الليله الماضية معززة بمئات الجنود والدوريات وسط اطلاق النار وعمليات تفتيش ومداهمات استهدفت اكثر من 200 منزل .
وفي جنين، أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق، في قرية العرقة غرب المحافظة خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. كما قامت أعداد كبيرة من الجيش باقتحام العديد من قرى المحافظة ونشرت فرق مشاة و داهمت الأحياء والمنازل واستجوبت المواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى