محافظات

بالصور.. شباب السويس ينظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بميدان اسماعيل يس

السويس ـ مريم محمود

نظم شباب السويس وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بميدان اسماعيل يس بحي السويس، شارك فيها الآلاف من مختلف الأعمار والعاملين بالشركات وقيادات العمل الحزبي والعمل العام.

وردد المشاركين هتافات تندد بالقصف المستمر على غزة، وقصف معبر رفح وتعطيل وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، واستهداف مستشفى المعمداني ما أسفر عن استشهاد المئات من الفلسطينيين.

 

وردد المشاركين ” يسقط قتلة الأطفال.. يسقط أعداء السلام.. يا إسرائيل يا إسرائيل انت عدو ليوم الدين.. الإرهاب هو إسرائيل.. الرئيس قالها قوية سينا أرض مصرية.

 

وحرصت السيدات والفتيات على المشاركة بقوة في الوقفة، وظهرت اعدادهن بوضوح وهن يرددن الهتافات ويرفعن علم فلسطين.

 

ورفع المشاركين في الوقفة علم مصر وعلم فلسطين وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدين على قرارات الرئيس عبدالفتاح ورفض فكرة تصفية القضية الفلسطينية عبر دعوات التهجير إلى سيناء.

 

وأكد المشاركين أن نقل الفلسطينيين في القطاع إلى سيناء هو فكرة غير قابلة للتنفيذ وهو بمثابة نقل المقاومة من قطاع غزة إلى سيناء ما يؤدي إلى نشوب حرب.

 

 

وأغلق مرور السويس الطريق المؤدي من بورتوفيق إلى الأربعين والعكس عند ميدان اسماعيل يس بسبب تزايد اعداد المشاركين في الوقفة وتجاوزهم الطريق، مع فتح مسار للإلتفاف من كورنيش السويس للمتجه إلى بورتوفيق، والالتفاف من شارع بورسعيد لمرور بالسيارات من خلف الميدان.

 

وقصفت إسرائيل مستشفى المعمداني بوسط قطاع غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك.

 

وفي حصيلة أولية للقصف أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأن شهداء القصف يصلون إلى المئات.

 

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد غارة جوية دامية استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة

 

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

 

واعتبرت مصر في بيان لوزارة الخارجية هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

 

في سياق متصل، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام.

 

وذلك حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى