اقتصاد

عائشة عبد الهادي تناشد الرئيس السيسي بالجلوس مع العمال والاستماع لمطالبهم

كتب إبراهيم سلطان

قالت عائشة عبدالهادي وزير القوى العاملة الأسبق، إن قطاع الأعمال العام أمن قومي مصري يوفر فرص العمل للمصريين.

وأضافت عائشة عبدالهادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أن اللائحة العمالية، والتي أعلنها هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام منذ أيام، تلغي نظام نهاية الخدمة والعمل بقانون العمل والمفاوضة بين صاحب العمل والعاملين وتهدر الكثير من الحقوق.

ووجهت عائشة عبدالهادي وزير القوى العاملة الأسبق رسالة لرئيس الجمهورية بأن عاملات وعاملي مصر سيتحولون إلى غارمين وغارمات بسبب قرارات وزير قطاع الأعمال غير المسؤولة.

وأوضحت الوزيرة السابقة أن قرار وزير قطاع الأعمال بإلغاء مصنع الدواء لمجرد مطالبة العمال بحقوقهم، يحول عمال مصر إلى أشخاص مرتجفين من الغد، مضيفة أن مصنع الدواء المغلق كان ينتج أدوية لمواجهة كورونا.

وذكرت عبدالهادي أن وقف الجمعيات القابضة والتابعة يؤثر بشكل كبير على أعداد كبيرة من العاملين والعاملات في قطاع الأعمال، مضيفة: أرجو من وزير قطاع الأعمال النظر إلى حال العمال.

وأشارت “الوزيرة السابقة ” إلي تعنت وعند وزير قطاع الأعمال في اتخاذ القرار مطالبة برحيله فورا لصالح أمن هذا الوطن وصالح عمال مصر.

وناشدت عائشة عبدالهادي الرئيس السيسي الجلوس مع العمال والاستماع إلى مطالبهم، مشيرة إلى أن الكثيرين من العمال جرى تشريدهم بسبب قرارات وزير قطاع الأعمال.

ويذكر أن عائشة عبد الهادي هي وزيرة القوى العاملة السابقة المصرية. بدأت كناشطة نقابية في شركة أدوية حكومية في 1959، وتدرجت في العمل النقابي إلى أن أصبحت نائبا لرئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ورئيسة منتخبة للجنة المرأة العاملة العربية في الاتحاد الدولي للعمال. وقد تولت الوزارة في عام 2006م
.

زر الذهاب إلى الأعلى