اقتصاد

“القوى العاملة”: الخميس إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

كتب ابراهيم سلطان 

اصدرت وزارة القوي العاملة كتاباً دورياً يحمل رقم ( ٢٣) لسنة ٢٠٢١ بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل ١٢ لسنة ٢٠٠٣ أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر جاء فية :’

تنفيذا لحكم المادة (٥٢) من قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٢، يستحق العاملون بالقطاع الخاص أجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسميـة الـتي يـصـدر بتحديـدها قرار من الوزير المختص بالقوى العاملة…..

وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( ٢٥٣٥ ) لسنة ٢٠٢١ والمتضمن أن يـكـون يوم الخميس الموافق ٧ مـن شـهـر أكـتـوبـر عـام ۲۰۲۱ میلاديـة أجـازة رسميـة مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العـام وقطاع الأعمال العام وذلك بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر وذلك بدلا مـن يـوم الأربعـاء الموافق ٦ من شهر أكتوبر عام ٢٠٢١ وذلك بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر. في إطار الحرص على توحيـد مـواعـيـد الأجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعـات الدولة المتنوعة. كلمـا أمـكـن ذلـكـ تحقيقا للغاية الاجتماعية والقـومـيـة مـن الأجـازات الرسمية في المناسبات والأعياد.
فقد تقـرر ..
منح العاملين المخاطبين بأحكـام قـانـون الـعـمـل الـصـادر بالقانون رقـم ١٢ لسنة ٢٠٠٢ أجـازة رسمية مدفوعة الأجريوم الخميس الموافق ٧ من شهر أكتوبر ۲۰۲۱ ميلادية بدلا من يوم الأربعاء الموافق ٦ من شهر أكتوبر ۲۰۲۱ ميلادية وذلك بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلـك واستحقاق العامـل في هـذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.
وعليه يلتزم السادة رؤساء الإدارات المركزية بـديـوان عـام الـوزارة ومـديـري مـديـريات القوى العاملة.كل في حدود اختصاصه- بالعمـل عـلـى نـشـر احـكـام هـذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضع التنفيذ.

[starlist][/starlist] [dropcap][/dropcap]

زر الذهاب إلى الأعلى