اقتصاد

بالتواريخ.. 16 يوم إجازة رسمية للعاملين بالدولة في شهر يوليو المقبل

كتب ابراهيم سلطان

مع قرب بداية شهر يوليو المقبل 2021 وحلول عدد من المناسبات الوطنية والدينية لهذا الشهر.

من المقرر أن يحصل العاملون في الحكومة والشركات على خمسة أيام إجازات رسمية وعطلات بسبب المناسبات الوطنية والدينية وتشمل:

9 عطلات رسمية:

يحصل العاملون في الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة على 9 عطلات رسمية ما بين يومي الجمعة والسبت خلال شهر يوليو تبدأ من الجمعة 2 يوليو عطلة رسمية، والسبت 3 يوليو، والجمعة 9 يوليو، والسبت 10 يوليو، والجمعة 16 يوليو، والسبت 17 يوليو، بجانب أيام السبت 24 يوليو، والجمعة 30 يوليو، والسبت 31 يوليو

إجازة ثورة 30 يونيو:

توافق ثورة 30 يونيو يوم الأربعاء، وهنا ستضطر الحكومة، لتأخير الإجازة يومًا لتصبح الخميس 1 يوليو، لربطها بالعطلات الرسمية، وسيبدأ الشهر بإجازة الخميس احتفالا بثورة يونيو، يتبعه الجمعة والسبت عطلات رسمية لتصبح الإجازة 3 أيام متواصلة.

إجازة عيد الأضحى المبارك:

يبدأ الاحتفال بعيد الاضحى المبارك يوم وقفة عرفات الموافق الإثنين 19 يوليو، وحتى يوم الجمعة رابع أيام عيد الاضحى المبارك الموافق 23 يوليو. ويحصل العاملون على 5 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى المبارك، ويدخل من ضمنها يوم الجمعة الذي يُعد عطلة رسمية يتبعه يوم السبت أيضا لتصبح الإجازة بداية من يوم الاثنين وحتى يوم السبت، على أن تكون العودة يوم الأحد 25 يوليو.

إجازة ثورة 23 يوليو

تتزامن ثورة 23 يوليو مع رابع أيام عيد الاضحى المبارك، وعليه فإن الحكومة قد تلجأ لتأخير تلك الإجازة إلى يوم آخر لتكون عدد الإجازات خلال شهر يوليو القادم 16 يومًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى