اخبار

قبول طلبات التنازل المقدمة من 141 متعاقد على مساحات أراضي بوادي النطرون

كتبت- فايزة فهمى

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على ضرورة تذليل كافة العقبات للتيسير على المستثمرين الجادين في إستصلاح وزراعة الأراضي تشجيعاً للإستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلى منها وتصدير الفائض بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة .

جاء ذلك خلال رئاسته لإجتماع مجلس إدارة صندوق إستصلاح الأراضي بحضور م . حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارتي الزراعة والإسكان ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون ومسئولي الشئون القانونية وحماية أملاك الدولة والإستثمار والتخطيط العمراني بالمحافظة .

حيث وافقت اللجنة على قبول طلبات التنازل المقدمة من عدد 141 من المتعاقدين على مساحات أراضي بوادي النطرون لآخرين بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق إستصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات .

كما تم خلال الإجتماع مناقشة عدداً من الطلبات المقدمة من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط حيث تم الموافقة على 4 طلبات منها بعد مراجعتها من قبل اللجان المختصة .

و شدد اللواء هشام آمنة على إستمرار تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة ومنع تكرار حالات التعدي عليها

كما وجه بضرورة الإسراع في إجراءات تقنين وضع اليد للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم طبقاً للقانون والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى