النائب عبد الحميد كمال

نائب السويس يطالب رئيس الوزراء بالتدخل فى ازمة تعينات السخنة

السويس ــ مريم محمود

اصدر النائب عبد الحميد كمال بيان صباح السويس يطالب رئيس الوزراء بالتدخل فى ازمة تعينات شباب السويس والتجاهل والفساد المتعمد ضدهم .

وأضاف النائب ” فوجئنا في السويس باعلان حزب مستقبل وطن بانه سوف يوفر 200 فرصه عمل من ابناء محافظه سوهاج وذلك بالتعيين تحديدا بشركه غبور للسيارات بالسخنه بالسويس وأذ نقدر قيمة الشباب المصري في كافة المحافظات فانه للاسف يحدث ذلك في الوقت الذي يعاني فيه شباب محافظه السويس من ارتفاع نسب البطاله “.

وتابع ” حيث ترتيب السويس متقدم في ارتفاع البطالة بالمركز الثالث على مستوى الجمهوريه وفقاً للاحصائيات الرسميه المنشورة رغم أن محافظه السويس تقدم التسهيلات للمستثمرين ورجال الاعمال من خدمات في الاراضي والبنية الاساسيه والمياه والصرف الصحي والذي تكلفت ما يزيد عن 8.5 مليار جنيه من الخزانه العامه في منطقه تنميه شمال غرب خليج السويس وللاسف هناك فرق بين التكلفه والعائد من حيث فرص العمل والاستثمار مع ارتفاع نسب البطاله التي يعاني منها شباب السويس “.

وأضاف النائب ” قد بح صوتنا داخل البرلمان وخارجها حول اهميه حل مشكله البطاله وغني عن البيان تكرار ظاهره التعيين للمغتربين من خارج المحافظه مع تجاهل شباب السويس وطالبنا بنسب مع أولولية التعيين للشباب من ابناء المحافظه “.

وتابع ” قد ناقشنا ذلك مع السيد وزير القوى العامله في اخر زياره له في السويس وطرحنا المشكله مع السيد رئيس مجلس الوزراء في زيارته الاخيره للمحافظه في فبراير 2019 بحضور السيد الوزير المحافظ وعدد من الوزراء .

وأضاف ” ان ارتفاع مشكله البطاله على مستوى الجمهوريه بشكل عام ومحافظه السويس بشكل خاص يتطلب تدخل سريع خصوصاً مع غلق عدد من المصانع بالمحافظة منها ” مصانع الملابس الجاهزه – بعض مصانع السيراميك – الشركه الدوليه للكيماويات – وتوقف بعض المصانع عن الانتاج او تخفيضات منتجاتها بالمحافظة ” مما ادي الى فصل العمال وتشريدهم فضلا عن عدم حل مشاكل المستثمرين بالمنطقه الصناعيه والصناعات الاخرى منها بسبب مشاكل تسعير الغاز والكهرباء وهناك المزيد من المشاكل لابد من حلها فى علاقات العمل .

وأضاف ” هنا نذكر بالمشاكل التى تتعرض لها شركات ” مصر ايران – الزجاج الدوائي – النصر للاسمده الكيماوية الحكوميه والشركات الخاص للملابس الجاهزه مع غلق مصنع المجزر الالي – فضلا عن عدم تشغيل ميناء السويس للركاب ” ميناء بورتوفيق ” والذي كثرت الوعود بتشغيله مما ساهم فى رفع نسب البطالة بالسويس ، فضلا عن المشاريع المتوقفه في المنطقه الصناعيه الاولى و مشاكل منطقه الحرفيين الصناعيه .

وبعد كنا نامل ان يشارك حزب مستقبل وطن والذي يدعى انه يتصدر المشهد السياسي فى ان يقدم هذا الحزب رؤيه لحل مشاكل البطاله على مستوى الوطن .

 

 

واختتم النائب ” اننا نطالب السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء ونحن نثق فيه بضروره التدخل والاهتمام بالموضوع حفاظا على مستقبل شباب مصر الذي يمثل اكثر من 64 % من مجموع السكان حفاظا على مصر الفتيه من اجل التنميه ونطالب السيد رئيس مجلس الوزراء بضروره تشكيل لجنه من وزراء القوى العامله والصناعه والاستثمار وبالتعاون مع السيد محافظ السويس من اجل حل تلك المشكلة الكبري التي تهدد الاستقرار والامن الاجتماعي في بلادنا السويس وبلادنا خصوصاً ونحن نواجه الارهاب والتطرف والفساد والاهمال.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ السويس :رفع درجة الاستعداد لجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك ..

السويس ــ مريم محمود اكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، على رفع درجة الاستعداد ...