محافظ البحيرة يستعرض إنجازات الدولة في قطاع الطرق والكباري

كتبت- فايزة فهمي

صرح اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أن المحافظة قامت بتنفيذ عدد ١٢١١ طريق فرعى ورئيسي ومداخل مدن وقرى بدائرة المحافظة وذلك في الخطة الاستثمارية   ٢٠١٨ / ٢٠١٩ بلغت أطوالها ١١٩٦ كم وتكاليفها الاستثمارية مليار و٧١٧ مليون جنية .

كما أكد محافظ البحيرة أنه جارى العمل في تنفيذ عدد ٦ مشروعات طرق رابطة بين المراكز بعضها البعض “دمنهور – دسوق / دمنهور – إدكو / دمنهور – المحمودية / كفر الدوار – أبو المطامير  / طريق التوفيقية / قناطر بولين ” مزدوج ” بلغت أطوالها ٩٩ كم بتكلفة أكثر من ١٠٠ مليون جنية .

مشيراً إلى أنه جارى إنشاء عدد ٧ كباري تبلغ تكاليفها الاستثمارية  ٧١٥ مليون جنية حيث تجرى أعمال إنشاء ٤ كباري علوية للسيارات  أمام مدخل قرية دسونس أم دينار بدمنهور – وأمام مدخل قرية جنبواى بإيتاي البارود – وأمام معمل القزاز بكفر الدوار – كوم إشو بكفر الدوار على الطريق الزراعي السريع بتلك المراكز تبلغ تكلفة إنشاء الكوبري الواحد ١٢٨ مليون جنية

كما تم الانتهاء من إنشاء كوبري مشاة أمام جامعة دمنهور بالإضافة إلى أنه جارى إنشاء كوبري مشاة بإيتاي البارود أعلى مزلقان السكة الحديد وكوبري أخر على ترعة المحمودية بدمسنا بأبو حمص وذلك للربط بين الجانب الأيمن والأيسر من المدينة .

لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لتطوير عدد ١٥٨ كوبري واقعة على المجارى المائية بنطاق المحافظة تخدم مداخل ومخارج القرى بإجمالي تكاليف قدرت  ١٤٥ مليون جنية .

وفى ذات السياق أكد اللواء هشام آمنة على أنه جارى تطوير ٧٦ مزلقان بمدن ومراكز المحافظة وتم الانتهاء من ٤٦ منهم وجارى العمل في ٣٠ آخرين .

مشيراً إلى أنه بالنسبة لمحطة سكة حديد دمنهور فإنه يتم تطوير المحطة بإنشاء عدد ٦ مباني جديدة تم الانتهاء من ٢ منهم وجارى العمل في ٤ مباني متبقية .

وفى ذات السياق أكد محافظ البحيرة أنه جارى تنفيذ المحور الرابط وإنشاء وصلة حرة تربط بين كوبري فوه على النيل مروراً بمحور الليثى بدمنهور حتى جناكليس والطريق الصحراوي لخدمة محافظتي البحيرة وكفر الشيخ وربط الطريق الزراعي بالصحراوي وهو من المشروعات الكبيرة التي سوف تخدم مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة‏ وتساهم في تخفيف الضغط المروري وخلق فرص استثمارية على الطريق الصحراوي باعتبارها جزء أساسي للتنمية .

وقد أكد محافظ البحيرة أنه قد واجه تنفيذ مشروعات الطرق والكباري العديد من المعوقات وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل تلك المعوقات التي تنوعت مابين تقاعس مقاول التنفيذ وتضرر عدد من السائقين على عدد من الخطوط واعتراض الأهالي على بعض الإنشاءات بسبب مشاكل هبوط في الطرق أو مرور مصرف أسفل الطريق وتم نهوها ودفع العمل بتلك المشروعات مع متابعة دورية بشكل منتظم لموقفها التنفيذي والالتزام ببرنامجها الزمني المحدد .

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأوقاف يؤم المصلين لصلاه الجمعه في ذكرى احتفالات المحافظة بعيدها القومي

 كتبت – فايزة فهمي  أدى اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة   شعائر صلاة الجمعة ...