اخبار

بالصور.. مؤتمر لتدشين مبادرة 100 مليون صحة بمديرية الصحة بالسويس

السويس ــ مريم محمود

عقدت مديرية الصحة بالسويس ظهر اليوم الخميس، مؤتمراً لتدشين مبادرة فخامة رئيس الجمهورية 100 مليون صحه بمحافظة السويس “الحملة القوميه للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية” والتي تبدأ فعالياتها من 1ديسمبر 2018حتى 28 فبراير 2019 وذلك برعاية معالي الوزير اللواء (ا.ح)/ عبد المجيد صقر محافظ السويس وبحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس .

وخلال المؤتمر الذي بدأ بعزف السلام الوطني و تقديم السيد الدكتور لبيب محمد كمال وكيل وزارة الصحة بالسويس كلمه للترحيب بالحضور مؤكداً على ضرورة تكاتف مختلف أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لخروج المبادره بشكل يليق بالمواطن السويسي.

وفي سياق متصل فقد قامت دكتوره ساره محسن منسق الجوده بإدارة الرعايه الأساسيه بتقديم عرض شامل عن المبادره وأهدافها والفئات المستهدفه ونقاط توزيع الفرق على مستوى مختلف أحياء المحافظة.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور عبد الله رمضان نائب معالي محافظ السويس، على أهمية التعاون وتسخير كافة الإمكانيات لنجاح المبادره، ووصول الخدمات الطبيه المجانيه من فحوصات وعلاج لكل مواطن
وقد أشار سيادته إلى إنعقاد غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة المبادره وتذليل أي عقبات، فيما وجه مختلف مديرى المديريات المشاركون بفعاليات المؤتمر للمساهمة بفاعليه في الإعلان عن المبادره والمشاركة بإيجابيه.

وقد أختتمت فعاليات المؤتمر بتوضيح النقاط الثابته للفرق والتأكيد على دور الاعلام فى نقل الرساله التوعويه وحث المجتمع على المشاركه واجراء التحاليل والفحوصات لفيرس سى ومرض السكر والضغط والسمنه والتى توفرها الدوله بالمجان فى هذه المبادره من سن ١٨ عام .

زر الذهاب إلى الأعلى