اخبار

محافظ البحيرة خطة غير مسبوقة لمواجهة مياه الأمطار الغزيرة

كتبت – فايزة فهمي

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه تم تكثيف الجهود المبذولة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول المتوقعة .

وأكد محافظ البحيرة أنه تم وضع خطه عمل متكاملة لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة، موضحًا إن الخطة الجديدة تتضمن التأكد من صلاحية الطرق وجاهزية البلاعات وصفايات المطر والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها.

كما تشتمل الخطة على تطهير الترع والمصارف وتسليك بلاعات الصرف لمواجهة الأمطار ورفع المخلفات وإزالة الحشائش من على جانبي المصارف المائية.

وأشار آمنه إلى توجيه تعليماته لجميع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الحماية المدنية لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة مياه الأمطار مشيرا إلى استنفار كافة الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها للحفاظ على المناسيب التصميمية لمياه الصرف الزراعي للمصارف.

كما شدد آمنة على رفع درجة الاستعداد في كافة الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري المديريات الخدمة والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه والكهرباء والصرف المغطى والصرف الزراعي لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

و أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقارير وافيه عن

جاء ذلك خلال إشرافه على عمليات شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة دمنهور

ومن جانبه أكد العقيد محمد بلبع وكيل الحماية المدنية الدفع ب ١٢ سيارة إطفاء مزودة بماكينات عائمة لشفط وكسح مياه الأمطار بالمحافظة بمدن دمنهور وكفر الدوار وأبو المطامير وحوش عيسى .

ومن جانبه قال المهندس عزت الصياد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة تم الدفع ب ٢٨ سيارة تابعة لشركة مياه الشرب لشفط مياه الأمطار من شوارع المراكز والمدن وخاصة مركز أبو المطامير وحوش عيسى وكفر الدوار ودمنهور

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى