اخبار

النائب عبد الحميد كمال يطالب بلجنة من 3 وزراء لحل مشاكل الحديد والصلب

قدم النائب عبد الحميد كمال مذكرة عاجلة وطلب احاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يطالب فيها بتشكيل لجنة برلمانية يشارك فيها 3 وزراء ” وزراء الصناعة – وزير الكهرباء – وزير البترول ” من اجل تدعيم شركات الحديد والصلب وحل مشاكلها لتدعيم الاقتصاد الوطني.

وأضاف النائب أنه يطالب بعقد جلسة عامة حول معاناة مصانع الحديد والمنتجات المعدنية بسبب انعدام وجود إجراءات حماية لها مع غلاء الغاز والكهرباء وتأثير ذلك على الصناعات المصرية وتشغيلها.

وتابع أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب أحاطه واستدعاء كلا من السادة وزراء الصناعة والبترول والكهرباء.

بسبب معاناة مصانع الحديد والمنتجات المعدنية بسبب انعدام وجود اجراءات حمائية لهذه الصناعات الوطنية مع الارتفاع الكبير لمدخلات اسعار الغاز والكهرباء وتأثيرات ذلك على الصناعات المصرية ومشتغيليها مع زيادة تكلفة الانتاج وانعدام الجدوي الاقتصادية لبعض تلك الصناعات مما يؤثر على المستهلك المصري وبسبب استيراد والكثير من الواردات من المنتجات المعدنية .

أضاف أنه يتم استيراد الصاج وبعض المسيوكات وقطع الغير والمستلزمات التصنيع وبروفيلات الالمونيوم والمنتجات الاخري النصف مصنعة ، يضاف الى ذلك مشاكل قطاع المشغولات مع الجمارك والبنوك.

بالاضافة الى المغالات فى بيع الاراضي للمصانع الجديدة والمزيدات على استخراج رخص المصانع الجديدة مما يؤثر على المصنعين ورجال الاعمال وفي النهاية على مستقبل الصناعة المصرية الوطنية.

وتابع أنه اعمالاً لنصوص الدستور ولائحة المجلس برجاء استدعاء وزراء الصناعة والبترول والكهرباء للاهمية لمناقشة الموضوعات فى اجتماع مشترك مع لجنتي الصناعة والبيئة والطاقة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى