اخبار

وزير الري ومحافظ البحيرة بتفقدان محطات صرف الخيرى

كتبت- فايزة فهمي

قام  الدكتور محمد عبد العاطي ، وزير الموارد المائية والري واللواء هشام آمنه ، محافظ البحيرة بتفقد عدد من محطات الصرف بنطاق المحافظة وذلك للتأكد من جاهزية هذه المحطات استعداداً لموسم الأمطار والسيول المتوقعة والتأكد من كفاءة تشغيلها

 

حيث قاموا بتفقد محطة الخيري بزاوية غزال وهى مكونة من 4 وحدات أساسية بطاقة 20 متر / ثانية  وبها عدد 3 وحدات إضافية للطوارئ بطاقة 3 متر / ثانية كما تفقدوا محطة الخيري الجديدة الجاري إنشائها والتي تتكون من عدد 7 وحدات طاقة الوحدة الواحدة 6 متر3 بإجمالي 42 متر3 للمحطة وبتكلفة بلغت 250 مليون جنيه .

وهى تعد من اكبر الوحدات على مستوى الجمهورية والتي تم تمويلها من صندوق تحيا مصر عقب موجة السيول التي اجتاحت المحافظة في عام 2015م ومن المقرر الانتهاء من جسم المحطة إنشائيا في شهر نوفمبر القادم و والانتهاء من تركيبات الميكانيكا في عام 2019م لتعمل جنبا إلى جنب مع محطة الخيرى القديمة في حالة تكدس المياه وارتفاع المناسيب لتجميع المياه الزائدة من مصرف الخيرى خلف المحطتين والمرور بسحارة أسفل ترعة المحمودية وحتى ترعة الخيرى .

هذا وقد التقى اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة  بعدد من المواطنين الذين تواجدوا أثناء الزيارة والقاطنين بالمنطقة والعاملين بالمحطة واستمع لعدد من شكواهم ومطالبهم والتي تمثلت حول ضرورة تكثيف أعمال التطهير ورفع المخلفات الصلبة من على جانبي المصرف والتشديد على المخالفين وتطبيق القوانين الرادعة على المخالفين .

وأكد اللواء المحافظ انه لا تهاون معهم وسيتم تكثيف الجهود لرفع كفاءة الطريق وحماية جانبي المصرف .

وشدد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على انه لن يتوانى عن بذل أقصى الجهود لتحقيق آمال وطموحات المواطن البحراوي و تكثيف تواصله بالمواطنين وجولاته الميدانية بمدن ومراكز المحافظة للتعرف علي الطبيعة علي احتياجات ومشاكل المواطنين والعمل على حلها .

مشيرا إلى أنه تم تفعيل الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها والرد عليها في أسرع وقت .

وذلك بجانب العديد من الملفات الهامة التي سوف تكون علي رأس الأولويات مثل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتقنين واضعي اليد واسترداد أراضي أملاك الدولة والارتقاء بمنظومة النظافة  ومحاربة الفساد بكافة أشكاله وصوره وتحقيق الانضباط الإداري داخل المصالح والدواوين الحكومية

 

زر الذهاب إلى الأعلى