اخبار

العاصي يطالب محافظ البحيرة الجديد بوضع رشيد علي الخريطة السياحية

السيد العاصى – خبير سياحى

كتبت- فايزة فهمي

طالب الخبير السياحي السيد العاصي محافظ البحيرة هشام آمنة الاهتمام بمدينة رشيد حيث أن المدينة تحتاج إلي مزيد من الاهتمام بالمناطق الأثرية وسرعة البدء والانتهاء من ترميم مسجد المحلي الأثري وكذلك وضع مدينة رشيد علي الخريطة السياحية سواء علي صعيد السياحة الداخلية والخارجية

وأيضا ضمن خريطة الرحلة السياحية الثقافية وجذب مزيدا من الاستثمار السياحي في المنطقة الفاصلة مابين مصب نهر النيل وشاطئ البحر المتوسط والمنطقة التي يطلق عليها مصيف رشيد القديم والتي ستوفر المزيد من فرص العمل للشباب المقيمين بمدينة رشيد.

كما طالب بعمل مجسمات للمنازل الأثرية التي تتميز بها مدينه رشيد ووضعها في المتحف الكبير بالقاهرة والمشاركة والمعارض الدولية للترويج بها كمقصد سياحي ثقافي, وعقد رحلات تعريفية لكبري شركات السياحة المحلية والدولية بالتعاون مع كبري شركات الطيران لزيارة مدينة رشيد ووضعها ضمن حيز البرنامج السياحي.

كما وضع العاصي, برنامج شامل ومتنوع علي مدار العام لعقد العديد من المهرجانات والمناسبات بمدينه رشيد لجذب العديد من صحف والقنوات المصرية والأجنبية لتغطية تلك الفعاليات بحضور سفراء الدول المهتمة بالسياحة الثقافية كفرنسا وانجلترا, مشددا علي ضرورة إنشاء صفحات باللغة الإنجليزية والعربية علي مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن المناطق السياحية والأثرية بمدينة رشيد وكذلك السياحة البيئية كقناطر أدفينا والنخيل المنتشر علي أطراف المدينة والذي يعشقه العديد من السياح الأجانب وراغبي الاسترخاء على ضفاف نهر النيل فرع رشيد.

بالإضافة إلي وضع  خطه في تفعيل دور المكتب السياحي التابع لمحافظة البحيرة وهيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية لعقد العديد من الندوات والمؤتمرات داخل المدارس والجامعات التابعة لهما لتنشيط السياحة الداخلية بمدينة رشيد هذا بالإضافة لفتح فرع لهيئة تنشيط السياحة برشيد.

كما اقترح العاصي, ضرورة وضع كتيبات سياحية تتحدث عن المناطق الأثرية والسياحية كالمنازل والمساجد ومتحف رشيد الوطني بكل مكاتب تنشيط السياحة بالمطارات والأماكن السياحية لتنشيط السياحة لمدينة رشيد.

وطالب العاصي تجميل مدخل المدينة واستغلال منطقة الموقف القديم حيث أن منطقة العرابي تعتبر منطقة هامة لاحتوائها علي العديد من المنازل الأثرية المكتظة بالباعة الجائلين ناهيك عن المقاهي المحاطة بالمنطقة

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى