اخبار

رئيس جامعة دمنهور يشارك ختام فعاليات مؤتمر “مصر للتميز الحكومي”

كتبت- فايزة فهمي

شارك اليوم الأستاذ الدكتور عبيد صالح ،رئيس جامعة دمنهور مؤتمر ” مصر للتميز الحكومي 2018″، و بمشاركة وفد من قيادات الجامعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى دولة رئيس الوزراء  و مشاركة واسعة من نخبة متميزة من الوزراء والمحافظين، وأعضاء مجلس النواب ورؤساء الجامعات والهيئات والمسئولين الحكوميين، في كل من مصر ودولة الإمارات الشقيقة.

الذي يُعقد تحت رعاية فخامة  الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مدار يومين ، بقاعة المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

أكد صالح أن هناك علاقة أخوة و شراكة إستراتيجية تربط الإمارات ومصر في مختلف المجالات، ويأتي مؤتمر “مصر للتميز الحكومي 2018”- الذي افتتح أعماله في القاهرة، أمس الثلاثاء ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وبمشاركة إماراتية – ليؤكد مدى قوة وتطور العلاقات بين البلدين، التي تنعكس بوضوح في سعيهما معا للتعاون في مجال تطوير العمل الحكومي وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات تطوير الخدمات الحكومية.

و صرح رئيس جامعة دمنهور أن مؤتمر “مصر للتميز الحكومي 2018” هو الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، ويأتي كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي فبراير الماضي.

و أن الدولة المصرية تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفاعلية والمواءمة مع المتغيرات المحلية والعالمية بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة .

كما أوضح رئيس الجامعة أن الهدف من هذا المؤتمر المتميز  عدة محاور رئيسة في العمل الحكومي ومنها الأداء والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات، بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

حيث تفضل الدكتور المهندس مصطفى مدبولى دولة رئيس الوزراء بإطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي، كجائزة سنوية تحت رعاية فخامة الرئيس / عبدالفتاح السيسى  رئيس الجمهورية، وهذه الجائزة تعمل كآلية لتشجيع التنافس الفردي والمؤسسي، في إطار الجهود التي تبذل لتحقيق ونشر ثقافة التميز، ومعايير الجودة في تقديم الخدمات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى