اخبار

بالصور ثاني_فاعليات_سلسلة_الحلقات_النقاشية_الخاصة_بالمحور_الثاني #للحملة_التوعوية_لرعاية_ذوي_الإعاقة_القابلين_للدمج **وشعارها**#أنا_موجود..

السويس _ رمضان محمد

أقيمت اليوم حلقة نقاشية توعوية بعنوان (حقوق الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج و سبل التعامل معهم).. في ضيافة مدرسة توفيق حسان الابتدائية بمنطقة بكفر أحمد عبده .. و ذلك من فاعليات سلسلة الحلقات النقاشية الخاصة بالمحور الثاني للحملة التوعوية لرعاية ذوي الإعاقة القابلين للدمج *وشعارها* (أنا موجود) و التي ينظمها مكتب لخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس و مركز النيل لإعلام بالسويس.. و التي تهدف لنشر الوعي الخاص بكيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج من خلال ثلاث محاور رئيسية وهي :
توعية السادة المدرسين و أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بسبل التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج..و توعية الطلاب بحقوق زملائهم من ذوي الإعاقة القابلين للدمج و كيفية التعامل معهم..وإقامت احتفالية كبيرة لتكريم الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج المتميزين في الأنشطة الاجتماعية ..
و قد إدار الحلقة النقاشية لبرنامج الحملة اليوم أ.عبير على مدير المجلس القومي للسكان التابع لرئاسة الوزراء “فرع السويس” و قد تحدثت سيادتها عن : (مقدمة تعريفية عن الإعاقات المختلفة و أنواعها و الأنماط السلوكية الخاصة بكل إعاقة، ثم قامت بإلقاء الضوء على المفاهيم المغلوطة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، و تطرقت بعد ذلك أهمية التدخل المبكر مع ذوي الاعاقة ، و سبل التعامل و التواصل مع الطلاب ذوي الإعاقة و كيفية التعامل معهم من قبل أولياء الأمور و السادة المدرسين و زملائهم الطلاب)..
و في نهاية الحلقة تم فتح باب النقاش و الإجابة على مختلف التساؤلات و الاستفسارات السادة أولياء الأمور و المعلمين ..
و قد حضر اللقاء عدد من طلاب مدرسة توفيق حسان الابتدائية من مختلف الصفوف التعليمية و لفيف من أعضاء هيئة التدريس و السادة أولياء الأمور الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج و أدارة مدرسة توفيق حسان ممثلة في أ. فاطمة عيسى مدير المدرسة ، و أ. ماجدة عشماوي مدير مركز النيل لإعلام بالسويس ، و قد أشرف على تنظيم اللقاء فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بإدارة شمال السويس ممثل في ( أ.مديحة عبد المولى،أ.فاطمة يوسف، أ. هانم عبد العظيم)..

زر الذهاب إلى الأعلى