اخبار

“جنايات القاهرة” تقرر رفع أسماء 14 شخصا من قوائم الإرهاب

قررت الدائرة 16 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، ومحمود مصطفى، الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، رفع 14 اسما من قوائم الإرهاب، في القضية رقم 653 لسنة 2014، حصر أمن الدولة العليا، المقدمة من لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، والمدرج بها 1538 إخوانيا على قوائم الإرهاب.

وضمت قائمة الأسماء التي رفعت، “عبد السلام علي بكر حجازي، وأشرف أحمد كمال عابدين، وأشرف راضي محمد زكي، ونرمين محمد طلعت محمد عيسى”، لعدم ثبوت اضطلاع أيا منهم بدعم وتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، منذ صدور قرار من لجنة التحفظ برفع التحفظ على أموالهم.

حيثيات المحكمة: وفاة 9 وعدم ثبوت اضطلاع آخر بدعم وتمويل “جماعة الاخوان” ورفع التحفظ عن أموال 4 آخرين

كان المتهمون الأربعة تقدموا بتظلم للنيابة العامة اعتراضا على إدراجهم بقوائم الإرهاب، وأسفرت التحريات عدم اضطلاع أيا منهم بدعم وتمويل الجماعة .

كما ضمت القائمة رفع وليد سعيد حسين قطب النجار، لعدم توصل التحريات إلى تقديمه دعم مالي لجماعة الإخوان ، خلال الفترة الماضية، ومنذ التحفظ على أمواله وممتلكاته.

كما تضمن قرار الجنايات رفع أسماء 9 آخرين بعد ثبوت وفاتهم، الأمر الذي يتعين معه على المحكمة أن تقضي بانقضاء الدعوى ضدهم للوفاة، طبقا لنص المادة 14 من قانون الإجراءات الجنائية.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنه ثبت من كتاب مصلحة الأحوال المدنية وشهادات الوفاة المرفقة بالدعوة، وفاة رشدي سالم محمد سالم بركات، سالم نجم سالم سويلم شكر، أحمد سيف الإسلام البنا، زكريا إبراهيم أحمد التوابي، علي أحمد محمد عمران، صالح صالح جمعة رضا، إسماعيل ثروت عبد الفتاح أحمد، أبو الدهب محمد حسين ناصف، وجابر مصطفى إبراهيم.

زر الذهاب إلى الأعلى