اخبار

بالصور مؤتمر جماهيري برعاية “حزب النور” لدعم السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كتبت/ فايزة فهمي

عقد حزب النور مؤتمرا في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة وسط حشد جماهيري

وبدأ الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب في مؤتمر النور بالبحيرة بالشكر لمن حضر  لمعرفة بيان موقفنا من تأييد السيد عبد الفتاح السيسي وقدمنا من قبل عدد من المحاور التي ترتقي بالمجتمع وهذه الأمور تستمد من منطلقاتنا وثوابتنا ومواقفنا التي لا تتغير وقائمة على دفع أكبر قدر من المصالح والمفاسد الحفاظ على الوطن ومؤسساته عدم الدفع بالبلاد للصدام تقديم مصلحة البلاد على المصلحة الحزبية ولا يخفى علينا ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية تدفعنا على العمل على الأولويات ومنها الحفاظ على الوطن

 

فالمحافظة عليه محافظة على الدين والعرض والنفس والمال ونحن لا نبالغ في معرفة المخاطر فما يجري في سينا معلوم وهو محاولة لتكرار ما يجري في سوريا وليبيا وإمكانات هذه الجماعات امكانات دول وقدم رسالة شكر للقوات المسلحة التي تحمي مصر وهي في الحقيقة تحمي بلاج العالم الإسلامي أفضل ما يحتاجه الاقتصاد المصري أن يتم النظر لمحدودي الدخل العدول عن سياسة الاقتراض

 

ترشيد الاستهلاك الحكومي أن يخاطب الإصلاح الاقتصادي الأغنياء قبل الفقراء تفعيل المواد الدستورية التي تنادي بتحقيق العدالة إصلاح السجون ومعاملة المساجين بإنسانية كما ينص الدستور ضرورة  تعاون الأزهر والأوقاف والجماعات المعتدلة لمواجهة فكرية ضد الإرهاب تحديد مفهوم الخطاب الديني حتى لا يستغل لصالح من يعادون الدين فيستغل لمحاربة الأخلاق والقيم وفي المجال السياسي تفعيل مواد الدستور لتفعيل العمل الحزبي والانتخابات والشريعة لابد من تفعيل المرجعية العليا للشريعة فلابد من تفعيل ما نص عليه الدستور تأيدينا للسيد الرئيس لوجه الله لا ننتظر جزاء ولا شكورا وحض أعضاء الحزب والمصريين جميعًا للخروج للانتخابات

ومن جانبه قال الدكتور محمد صلاح خليفة النائب عن حزب النور ونائب رئيس الكتلة البرلمانية انتقد الذين يدعون للمقاطعة وهؤلاء يريدون اضعاف الدولة أمام ما تواجهه الدولة من تحديات نعم الانتخابات نزيهة ويشرف عليها القضاء ولكن العدد سيكون معياراً وتأتي المقارنات وبالتالي يقال رئيس بلا شعبية وبالتالي تضعف مؤسسة الرئاسة وتتبعها بقية المؤسسات لأن النظام شبه رئاسي وبالتالي يعود ذلك على ضعف قدرة التفاوض في الملفات المختلفة وبالتالي يعود ذلك بالضرر على المواطن المصري

 

وأشار إلى الملفات التي بهذه الخطورة مثل الغاز في البحر المتوسط والإرهاب في سيناء والمياه والعلاقات الدولية وهذا كله يحتاج لمؤسسات قوية دور حزب النور في الحياة السياسية ما يعرض علينا من قرارات ندعمه لو وجدنا فيه مصلحة المواطن ولو على المدى البعيد ومن هذا المنطلق دعمنا الرئيس وقدمنا له ورقة عمل لا نفرضها لكنها تحمل تصورنا ودعا أنه لابد من الخروج للانتخابات وإن اختلفنا لكن نتفق على تقوية مؤسساتنا ومصلحة الوطن

وفى سياق متصل أشار المهندس إسلام المغربي أمين عام حزب النور بالبحيرة لا يَخفى على أي متابعٍ خطورة المرحلة التي تمرُّ بها البلاد، والتحديات الخطيرة التي تُهدد وحدتها وكيانها، والمشكلات العديدة التي تعترض مسيرتها داخليًّا وخارجيًّا؛ مما يُوجب وحدة الصف وتجنُّب كل ما يؤدي إلى الانقسام وتحقيق التعاون بيْن الحكومة والشعب وبيْن المؤسسات الرسمية والهيئات الأهلية.

والأحزاب السياسية جزءٌ مِن النسيج الوطني، عليها مسئولية كبيرة لتحقيق هذا الهدف ، ومِن هذا المنطلق: فنحن هنا لطرح رؤيتنا و أن تسمعوا منا لا أن تسمعوا عنا ، تسمعوا منا تأيدنا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية وكذلك آمال و أحلام الشعب المصري و تطلعاته بتلك السنوات القادمة.

فيضع حزب النور نصب عينيه إنجازات الأعوام السابقة و أمال المستقبل ،، يضع نصب عينيه  الأمس بكل ما فيه من دروس مستفادة و يضع أيضا رؤية لغد أفضل بإذن الله تعالي.

يري بعين إنجازا حقيقيا  بارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي إلي حوالي 37 مليار دولار وذلك  لأول مرة في تاريخ مصر يري كذلك انخفاض في عجز الميزان التجاري بمقدار 20 مليار دولار.

و يري بالعين الأخرى ضرورة معالجة الآثار السلبية لقرارت الإصلاح الاقتصادي من ارتفاع معدلات التضخم بصورة كبيرة و اتخاذ التدابير اللازمة لرفع المعاناة عن كاهل الطبقات المتوسطة و الفقرة. و تدبير كافة السبل لمزيد من فرص الاستثمار بداخل محافظة البحيرة وكافة محافظات الجمهورية.

يري بعين إنجازا حقيقيا ملموسا  في أنشاء وتطوير طرق تبلغ حوالي 7 آلاف كيلومتر بتكلفة إجمالية تخطت 85 مليار جنيه، وما يقرب من 200 كوبري تكلفتهم حوالي 25 مليار جنيه.

ويري بعين أخري تطلعات الشعب المصري في الأربع سنوات القادمة  في  استغلال هذه الطرق لتكون اللبنة الحقيقية لبناء استثمار قوي يحد من معدلات البطالة المرتفعة و يساعد في سد العجز في كلا من الميزان التجاري و ميزان المدفوعات.

يري بعين إنجازا حقيقيا ملموسا في بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية. وتنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه وجاري تنفيذ 355 ألف وحدة بتكلفة71 مليار جنيه.

و يري بعين أخري تطلعات الشعب المصري في بناء مدارس وجامعات جديدة و جعل الأربع سنوات القادمة عنوانها ” بالتعليم نرتقي” وذلك بالاهتمام بالمعلم أولا وإعادة النظر في المناهج الدراسية كي تواكب مع التقدم العلمي العالمي والعمل علي تقليل كثافة الفصول كي نصل لما نتمناه من تعليم قادر علي النهوض بمصرنا الحبيبة.

يري حزب النور بعينيه كم التضحيات التي يضحيها رجال الجيش والشرطة بل و المدنيين. يري دماء أبناءنا و أخواننا تسيل من أجل رفعة و استقرار وتقدم هذا البلد.

ويري بعين أخري أن الحرب علي الإرهاب تستلزم حربا فكرية .. علمية .. مبنية علي أصول العلوم الشرعية و العلوم البحته و ذلك  بإعطاء الدور الفعال للقوي الناعمة من مؤسسات و كيانات رسمية معتدلة في استكمال هذا البناء.

يري بعين إنجازا حقيقا  نجح فيه رجال هيئة الرقابة الإدارية  في ضبط 111 قضية طيلة العامين السابقين، وأسفرت ضرباتها وحملاتها عن الحفاظ واستعادة ممتلكات وأصول وأموال الدولة المنهوبة بإجمالي مبلغ أكثر من 2 مليار  و500 مليون جنيه، فضلا عن ضبط قضايا رشاوى قدرت بالملايين.

ويري حزب النور بعينه الأخرى بأن الفسادَ غولٌ يلتهم موارد الدولة، ويعطِّل مسيرة اﻹصلاح، ولا يمكن لتنميةٍ أن تتم أو لخطةٍ إصلاحية أن تنجح في وجود هذا الفساد الذي ضَربَ بجذوره وتشعَّب في كلِّ اتجاه! وهذا يستدعي وضع رؤية شاملة متكاملة للقضاء على هذا الفساد، وسدِّ منافذه واقتلاع جذوره.

وأخيرا و ليس أخرا .. يري حزب النور إنجازا حقيقيا وأملا ملموسا في مجال الطاقة و الكهرباء و حقول الغاز وكان أخرها اكتشاف حقل ظهر و الذي بلغ احتياطيه ال 30 تريليون قدم مكعب من الغاز.

ويري حزب النور بعينه الأخرى أربع سنوات من الأمل في تطوير منظومة الصحة والتأمين الصحي و لعل قانون التأمين الجديد باكورة هذا الأمل وأن تجعل القيادة السياسية الصحة و التعليم عنوان المرحلة و بداية الرقي و التقدم.حفظ الله مصرنا من كل مكروه و سوء و السلام عليكم ورحمه الله

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى