محافظات

سعيد يأمر بإزالة 178 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأرضي الزراعية بمساحة 29 ألف متر بمختلف مراكز ومدن الشرقية

الشرقية – مجدي سليمان

في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين ..أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإزالة 178 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 29 ألف و38 متراً بمختلف مراكز ومدن المحافظة مشدداً على ضرورة التصدي لكل التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية لما تمثله من أمن قومي وغذائي .

وإستمراراً لحملات إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة …. قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من “121 ” حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 20014 م2 حيث إزالة عدد 12 حالات تابعة للوحدة المحلية بشنبارة ، وإزالة عدد 22 حالة تابعة للوحدة المحلية بأم الزين ، وعدد 2 حالة تابعه الوحدة المحلية بالزنكلون وإزالة لعدد 3 حالات تابعة للوحدة المحلية ببيشة قايد ، وعدد 9 حالات تابعة للوحدة المحلية ببنى عامر ، وإزالة عدد 29 حالة تابعة للوحدة المحلية بالعصلوجى ، وعدد 20 حالة تابعة للوحدة المحلية بالشوبك ، وإزالة عدد 5 حالات تابعة للوحدة المحلية ببهنباي ، وعدد 3 حالات تابعة للوحدة المحلية بالنخاس وعدد 13 حالة تابعة للوحدة المحلية بالطيبه ، وعدد 3 حالات بمركز الزقازيق .

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية لعدد (7) حالات على مساحة 2112 م2 بناحية الوحدة المحلية (قنتير – نوافعة – سماعنة ) .

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير من تنفيذ إزالة لعدد (15) حالة تعدي على مساحة 2632 م2 تعدي على الأرض الزراعية تابعة للوحدة المحلية ” العوامرة – بندرأبو كبير – منشأة رضوان – كفرأبوكبير – الحصوة “

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز الحسينية بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة “9” حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 1232 م2 تابعة للوحدة المحلية (سماكين الغرب – سعود – الظواهرية – الحسينية أول ) عبارة عن حالة عن مباني بالدبش الأبيض و ردم حفر في المهد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية المخالفة وتم إزالة عدد (22) حالة تعدي بناء مخالف على مساحة 2945 م2 تابعة للوحدة المحلية ( المحمدية – التلبانة- بيشة عامر – العزيزية – التلين- سنهوت ) .

كما قامت رئاسة مركز الإبراهيمية بإزالة 3 حالات إزالة تعدي على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية (كفور نجم ) .

كما تمكنت مركز ومدينة أبو حماد بإزاله حالة تعدى على مساحة 103م تابعة للوحدة المحلية ( بحطيط ) وذلك في إطار الحفاظ على تأكل الرقعة الزراعية والحفاظ على الموارد الزراعية لما تمثله من أمن قومي وغذائى للمواطنين .

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المراكز والمدن و الأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير وإعادة هيبة الدولة .

زر الذهاب إلى الأعلى