اخبار عربية و عالمية

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال بقطاع غزة

صرح الهلال الأحمر الفلسطيني إن شابين فلسطينيين استشهاد يوم الجمعة في قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي هاجم مظاهرات منددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن الهلال الأحمر إن الشابين استشهدا في مظاهرات بمدينة خان يونس في القطاع المحاصر. وقالت إن أحدهما يدعى محمود المصري وعمره 30 عاما.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد المصابين في المواجهات بين الفلسطنيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصل إلى 250 شخص، وصلت 60 منها إلى المستشفيات.

وانطلقت مسيرات حاشدة في عدد من الأحياء والبلدات الفلسطينية، مُنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتأكيد نيته على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي.

وسرعان ما تطورت المسيرات إلى احتجاجات، وتمكنت قوات الاحتلال من فض مسيرات في محيط مسجد الأقصى.

وأعلن ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وطالب وزارة الخارجية بأن تستعد لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة ندد بها قادة الدول الغربية والعربية، وأكدوا أنها ستتسبب في وأد عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار، وحث باقي الدول على نقل سفارات بلادها إلى القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى