اخبار

بالصور :شارع عبد العزيز يحتضر

الاستاذ عاطف عبد الوهاب يكتب : ¤ شارع عبدالعزيز يحتضر¤

  

 

مقالات ذات صلة

¤ يعتبر شارع عبد العزيز بوسط القاهرة والمتخصص في تجارة الاجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة من أهم المناطق التجارية  في الشرق الأوسط وكل رواده من مختلف محافظات مصر وأغلب الدول العربية حيث يوجد به كافة أنواع الأجهزة الكهربائية المختلفة وجميع ماركات الهواتف الذكية العالمية بأسعار مناسبة للمواطن البسيط وتقع به مراكز لكبرى الشركات العاملة في هذا المجال. ومنذ زمن بعيد يكتظ هذا الشارع التجاري برواد وزبائن بأعداد غفيرة.

¤ ومع مرور الوقت وارتفاع أسعار الأجهزة من المنشأ أصبحت الحركة التجارية ضئيلة للغاية وبات الإقبال على الشراء ضعيف ونال الشارع ركودا رهيبا في المبيعات. وأصيب الشارع التجاري العريق بشلل تام. وأحبط أصحاب المحال التجارية بشكل ملحوظ مما أجبر الأغلبية إلى تسريح أعداد كبيرة من العمالة.

¤ وأصبح يشكل خطرا كبيرا لأسر هؤلاء العمال وتشريد أسرهم.

¤ لقد لوحظ في الفترة الأخيرة تفاقم أزمة الغلاء الرهيب في إرتفاع الأسعار مما ترتب عليه عزوف الكثير من الزبائن عن الشراء نظراً لعدم التكافؤ بين الدخل المحدود والزيادة اللامعقولة لأسعار الأجهزة.

¤ الجدير بالذكر أنه أثناء تجولنا بهذا السوق العريق إنتابنا إحساس غريب وكأننا نتجول في شارع حديث العهد لايعرفه أحد بالرغم أن شهرة شارع عبد العزيز إنتشرت على نطاق واسع حتى خارج البلاد.  ولقد قمنا بإلتقاط صوراً حية تعبر عن مدى الركود الذي أصاب هذا العملاق التجاري العتيق.

 

         

 

زر الذهاب إلى الأعلى