أدب و فن

نادي أدب الصف يحتضن تكريم النحاس شاعر العرب

  • ————– كتب : عاطف عبد الوهاب  —————–

    * / تجرى الاستعدادات حاليا داخل أروقة نادى أدب الصف على قدم وساق لاستضافة تكريم الشاعر والناقد ابراهيم النّحاس من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء يوم الاربعاء القادم الثانى عشر من شهر رمضان المبارك .برئاسة الأستاذ سامي دياب رئيس نادي أدب الصف.

    وهو التكريم الذى تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة لبعض الرموز الثقافية والأدبية المؤثرين فى واقعهم الثقافى ولهم مجهودات وأنشطة واضحة وملموسة على الساحة الأدبية والثقافية ؛اضافة الى تاريخهم ومسيرتهم الحافلة والطويلة مع الثقافة ودورهم التنويرى والتثقيفى لابناء مجتمعهم .
    ويعد ” النّحاس ” من ضمن خمسة مكرمين على مستوى محافظة الجيزة لهذا العام والذين تم ترشيحهم من جانب أندية الأدب الفرعية ونادى الأدب المركزى بموافقة جميع الأعضاء ؛ ومن ثم أقرت الهيئة العامة لقصور الثقافة هذه الترشيحات ووجهت أن تكون حفلات التكريم للأدباء المميزين فى أنديتهم الأصلية الذين ينتمون اليها .
    ويعتبر ” النّحاس ” من من ابرز أدباء الجيل الثانى الذى حمل لواء النشاط واستمرار فعاليات نادى أدب الصف الذى تأسس رسميا فى ثمانينيات القرن الماضى وقد تولى رئاسة مجلس ادارته لأكثر من دورة اتسمت بالنجاح ؛ وله بصمات واضحة على العديد من ابناء النادى سواء فى جيله أو فى الاجيال المتعاقبة وحتى الآن .
    صدر له العديد من المؤلفات والدواوين الشعرية على مداررحلة امتدت مع الابداع لأكثر من ثلاثين عاما ومنها : ” الحزن ينسى أحيانا ؛ كل هذه التفاصيل ؛ كشخص عادى ؛ من شارع جانبى ؛ بملابسه البيضاء الأنيقة ” اضافة الى العديد من الدراسات النقدية حول اصدرات عدد كبير من أدباء مصر والوطن العربى ومنها ما تم نشره بالصحف ووسائل الاعلام المختلفة .
    هذا ومن المنتظرأن يحضر حفل التكريم العديد من المسئولين بوزارة الثقافة وثقافة الجيزة وعلى رأسهم الدكتور جمال العسكرى مدير عام فرع ثقافة الجيزة والاستاذ كرم ربيع مدير ادارة التخطيط والمتابعة والشاعر فضل أبو حريرة رئيس نادى أدب الجيزة المركزى وفى حال عدم حضور الشاعر أشرف أبو جليل مدير عام الثقافة العامة بهيئة قصور الثقافة سينيب ممثلا عنه لحضور فعاليات التكريم ؛ علاوة على العديد من الأدباء والشعراء بمختلف مناطق الجيزة .
    تجدر الاشارة الى أن الادارة الفنية لحفل التكريم ستكون من نصيب الشاعر سامى دياب رئيس نادى أدب الصف ؛ وسيتحدث عن مسيرة الشاعر ابراهيم النّحاس الشاعران عصام قرنى و صبرى سلامة .

زر الذهاب إلى الأعلى