أدب و فن

بالصور..أنشطة ثقافية وفنية بثقافة البحر الأحمر

كتبت : نجلاء فاضل
نظم فرع ثقافة البحر الأحمر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة التابعة للفرع.
ففى مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أقامت فعاليات ورشة رسم وتلوين على الفخار ضمن نشاط نادى المواهب وذلك بالاشتراك مع قسم الزخرفة بمدرسة الصناعات الثانوية بنات، حيث تعتمد هذه الحرفة اليدوية على عدة تقنيات حسب تصاميم وألوان متمازجة وتتطلب قدرًا كبيرًا من التأني والدقة لأداء الرسوم وغيرها من الأشكال الهندسية والمبتكرة التي تتوافق مع طبيعة الفخار .
وفي تعاون متميز بين قصر ثقافة رأـس غارب ومدرسة الإمام علي بن أبي طالب الإعدادية المشتركة، قدمت فرقة قصر ثقافة رأس غارب للتراث والغناء الشعبي بقيادة الفنان أحمد سباق عروضًا فنيًا باليوم الرياضي الذي تقيمه المدرسة حرصًا منها علي تقديم الجانب الترفيهي ولتخفيف عبء اليوم الدراسي علي الطلبة.
كما استقبل القصر زيارة طلبة المعهد الأزهري النموذجي وطلبة المعهد الأزهري، حيث محاضرة بعنوان “تنمية بشرية” ألقاها حمدي حسن أحمد مدرب التنمية البشرية، حيث تناول الحديث معهم عن أهمية الوقت، ثقافة الاعتذار، التخطيط للنجاح وتناقش وتحاور معهم حول هذه الموضوعات، كما تعرف الطلبة علي أنشطة القصر المختلفة من خلال شرح للأنشطة على البروجكتور من ورش ومنتجات تم تصنيعها بالقصر “ورش الجلود والاركت”، كما تم شرح فن الاركت واستخداماته .
واستقبل القصر زيارة طلبة مدرسة الشهيد عباس الابتدائية لعمل ورشة فنون تشكيلية للطلبة بمناسبة عيد الأم وتم الحديث عن الأم وعن التضحيات التي تقدمها من أجل أبنائها وعن الأب وما يبذله من جهد ليوفر لأبنائه سبل العيشة الكريمة وكيف أنهم يتمنون لأبنائهم الخير دوما وأن الأم هي أقرب صديقة وأقرب شخص لأولادها وأحن قلب.

زر الذهاب إلى الأعلى