عاجلمحافظات

بالصور..قرية إهوة النموذجية ببنى سويف

كتب : شعبان عبد العظيم مجاهد
تعد محافظة بني سويف من إحدي محافظات شمال الصعيد المصنفة محلياً أشد افتقارا للخدمات البيبئية وتكتظ بعدد كبير من القري الفقيرة والمحرومة حتي من أبسط حقوق المعيشة المتوسطة .
ومن هذه القري تعتبر قرية ( إهوة ) هي إحدي القري شديدة الافتقار للخدمات منذ عقود بعيدة متتالية لكن طفرت في الآونة الأخيرة ولاحت في أفق القري المتقدمة خدميا علي غرار قرية (باروط) النموذجية حيث فاز في إنتخابات مجلس الشعب الأخيرة ثلاث نواب دفعة واحدة لكي يمثلون دائرة بني سويف في مجلس النواب الحالي مما أعطي لأهالي القرية أملا في تزويد قريتهم بالخدمات التي حرمت منها .
ومن بين نواب البرلمان ظهر الإبن النشيط الدكتور عبد الرحمن برعي ( وكيل كلية التربية بجامعة بني سويف لكي يدخل بقريته دائرة الضوء .
وفي لقاء سريع لمحرر وكالة فرست نيوز الإخبارية صرح النائب بأن قرية إهوة ستعد في فترة وجيزة كقرية نموذجية وبالفعل تم البدء في مشروع بناء عدد من المدارس الحكومية إحداها فنية مشتركة وهي مدرسة ( المنشاوية ) الفنية المشتركة وأيضاً إحلال وتجديد مدرسة إهوة الإبتدائية بنين ثم تطوير مدرسة إهوة الإعدادية المشتركة .
وصرح سيادته أيضاً بإقامة مشروع طبي لمعالجة فيروس الكبد الوبائي ( فيروس سي ) القاتل والعمل على القضاء نهائياً عليه وصرف العلاج اللازم مجاناً .
والجدير بالذكر أن قرية إهوة يطلق عليها قرية النواب نظراً لفوز ثلاثة من ابنائها بمقاعد المجلس عن دائرة مركز ومدينة بني سويف .

 

زر الذهاب إلى الأعلى