اخبار عربية و عالميةسياسهعاجل

الحكومة تعتبر إن الزيارات الرسمية لبغداد جاءت لنجاح الدولة.. ومحللون يؤكدون ثقة العالم بالعراق

العراق/عادل جبار
أعتبر المتحدث بأسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، الثلاثاء، زيادة الزيارات الرسمية إلى العراق مرحلة جديدة لسياسة الحكومة في إدارة الدولة، فيما أشار المحلل السياسي أحسان الشمري، إلى إن الزيارات تدل على ثقة العالم في العراق.
وقال الحديثي:” الزيارات الدولية للعراق جاءت نتيجة السياسات الصحيحة التي أنتهجتها الحكومة العراقية بإدارة الملف الأمني والسياسي والأقتصادي للبلاد”، مبيناً إن إنجازات القوات الأمنية في معركة قادمون يانينوى كان لها دوراً إيجابياً أيضاً، فكان لزاماّ على جميع الدول أن تدرك إن العراق له مكانة أستراتيجية في المنطقة والعالم أجمع”.
وأضاف إن جميع هذه الدول تؤكد من خلال زياراتها رغبتهم الحقيقة في التعاون مع العراق في المجالات العسكرية والأقتصادية، مستطرداً هذا الامر بات يدل على إن العراق بدأ يستعيد علاقاته مع دول العالم.
وعلى صعيد متصل قال الشمري: “التوافد الدولي للعراق جاء بعد وضوح الثقة من قبل جميع دول العالم خصوصاً بعد ما قدمه العراق من درس كبير للجميع في حربه ضد الأرهاب نيابة عنهم”.
وأوضح المحلل إن العالم بدأ بدعم العراق مالياً وأقتصادياً بعد التأكد من هدف العراق خلال عمليات تحرير المدن ومساعدة دول الجوار في حربهم ضد الأرهاب.
يذكر إن بغداد شهدت يوم أمس أستقبال ممثل عن الحكومة الروسية ووزير الدفاع الأمريكي، فضلاً عن وزير النفط الإيراني في زيارات رسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى